ديسمبر 31, 2018

السيارات المحدودة الانتاج التي تم بيع كامل النسخ منها قبل انتاجها

عند قيام أي شركة سيارات بانتاج سيارة خارقة فإنها تقوم بإعلام زبائنها الأوفياء بنيتها بذلك من أجل حجز أماكنهم على لائحة طلب الشراء وذلك حتى قبل الإعلان عن انتاجها، بالطبع معظم هذه السيارات المحدودة الانتاج هي من الفئة الخارقة التي تتميز بأدائها العالي.

تعرف على السيارات المحدودة الانتاج التي بيعت جميع نسخها قبل الشروع في انتاجها :

1 – بوجاتي ديفو

السيارات المحدودة الانتاج

من السيارات المحدودة الانتاج التي تم بيع جميع النسخ الانتاجية منها هي بوجاتي ديفو، ما يميزها هي أنها النسخة المخصصة للقيادة على الحلبات من طراز شيرون، العدد المقرر انتاجه هو 40 نسخة تم بيعها جميعا قبل الإعلان عنها علما أن سعر السيارة بلغ 5.8 مليون دولار، لا نعلم إذا قرر أحد مالكي هذه السيارة بيعها لاحقا لكن حتما سيكون ذلك بسعر أعلى بسبب وجود العديد ممن يرغبون بالتميز لأقصى حد ممكن.

2 – بورشه 911 R

السيارات المحدودة الانتاج

تحتل بورشه 911 R مكانها في قائمة السيارات المحدودة الانتاج التي تم بيع جميع النسخ منها بسبب أنه تم انتاج 991 نسخة منها فقط، أبرز ما يميز هذه السيارة هو أنها أخف وزنا بفارق 50 كجم عن طراز GT3 RS كما أنها توفرت فقط بعلبة تروس يدوية وهو ما تريده فئة قليلة من السائقين حاليا.

3 – ماكلارين سبيدتيل “Speed Tail”

السيارات المحدودة الانتاج

على الرغم أن لم يبدأ انتاجها بعد إلا أنه يبدو أنه تم بيع جميع الوحدات الـ106 من هذه السيارة مما يؤهلها لدخول قائمة السيارات المحدودة الانتاج بجدارة، الغاية من هذه السيارة هي تخليد ذكرى سيارة ماكلارين F1 الأسطورية التي تم انتاجها في تسعينيات القرن الماضي بعدد 106 سيارات أيضا.

4 – فيراري لافيراري أبيرتا

السيارات المحدودة الانتاج

نسخة ابيرتا من فيراري لا فيراري هي الفئة المكشوفة منها، تم انتاج 200 نسخة فقط وتم بيعها بالكامل قبل الاعلان عنها مما يؤهلها لدخول قائمة السيارات المحدودة الانتاج التي تم بيعها بالكامل.

5 – لامبورجيني سينتيناريو

السيارات المحدودة الانتاج

عندما قامت شركة لامبورجيني بالإعلان عن هذا الطراز أعلنت أنه تم بيع كافة العدد المقرر انتاجه وهو 20 كوبيه و 20 رودستر علما أن الغاية من الانتاج هو الاحتفال بالذكرى المئوية لولادة المؤسس فيروتشيو لامبورجيني وهو ما يجعلها تدخل في قائمة السيارات المحدودة الانتاج التي تم بيعها قبل الاعلان عنها.

6 – أستون مارتن فالكيري

السيارات المحدودة الانتاج

من السيارات المحدودة الانتاج التي تم بيعها بالكامل قبل انتاجها هي أستون مارتن فالكيري، تحتوي على محرك V12 بسعة 6.5 ليتر من تطوير كوزوورث ونظام استعادة الطاقة من تطوير رايماك، العدد المقرر انتاجه هو 150 وحدة لكن لمن قام مسبقا بالتقدم لطلب الشراء.

7 – مرسيدس-بنز بروجكت ون

السيارات المحدودة الانتاج

على الرغم من أنه لم يتم الشروع في انتاج هذه السيارة إلا أنها وجدت من يستطيع انتظار دخولها للإنتاج المقرر بحلول عام 2021، تحتوي هذه السيارة على التقنيات الموجودة في سيارات الفورميولا1 الصالحة للسير على الطرقات العادية، من المخطط انتاج 275 سيارة فقط لكنها محجوزة مسبقا وهو ما يجعلها في السيارات المحدودة الانتاج المباعة بالكامل.

8 – ماكلارين سينا

السيارات المحدودة الانتاج

تجيد ماكلارين صناعة السيارات المحدودة الانتاج حيث أنه تم انتاج 500 نسخة من ماكلارين سينا ولم تقم بالإعلان عنها إلا عندما تم بيع كامل العدد المقرر انتاجه.

9 – TVR جريفيث

السيارات المحدودة الانتاج

قرر المالك الجديد لشركة TVR إصدار “Launch Edition” من طراز جريفيث الذي عاد مؤخرا للحياة، تم انتاج 500 سيارة تم بيعها بالكامل مما يساهم بجدارة في ادخالها لقائمة السيارات المحدودة الانتاج .

أهم المقالات