سبتمبر 16, 2023

السيارات الكهربائية الجديدة خلال الربع الأخير من 2023

بما أن ملايين الأشخاص ينتقلون من السيارات العادية إلى الكهربائية ويهتمون بها أكثر من أي وقت مضى، فقد جمعنا لك أبرز السيارات القادمة في الربع الأخير من 2023.

السيارات الكهربائية الجديدة خلال أكتوبر/ تشرين الأول 2023

● بارث 500e كونفرتبل

سيارة (Abarth 500e Convertible) في الواقع هي ليست مكشوفة بالمعنى التقليدي، بل لديها سقف يشبه سقف لاندوليت (Landaulet) بحيث تحتفظ بأساسيات الهاتشباك، مما يعني أنه لا يوجد حد واضح على صلابتها.

وهذا يعني أنه من الممتع السير فيها على طريق ريفي جيد مثل شقيقتها بفضل التهوية الإضافية التي تحصل عليها مع السقف المطوي للأسفل.

ومن المؤكد أن سعر الشراء يزيد عن 3 آلاف جنيه إسترليني، ولكنها تحتوي أيضًا على قيم متبقية متوقعة أقوى، لذا فهي ليست ترقية باهظة الثمن كما تعتقد.

● بي ام دبليو آي-5

من المقرر أن تصبح سيارة الصالون الفاخرة من الفئة الخامسة المحبوبة في ميونيخ (BMW i5) أكثر تطوراً في مظهر الجيل التالي، وذلك بفضل إضافة المحركات الكهربائية.

سيتم تقديم نسختين من i5: محرك eDrive40 ذو الدفع الخلفي بقوة 335 حصانًا، ونظام الدفع الرباعي M60 xDrive بقوة 593 حصانًا.

كل منها يتلقى بطارية ليثيوم أيون بقدرة 81.2 كيلووات في الساعة، مما يسمح لـ eDrive40 الأكثر كفاءة بتوفير نطاق يتراوح بين 296-362 ميلاً لكل شحنة.

● هيونداي كونا الكتريك

مثل شقيقتها كيا نيرو الكهربائية (Kia Niro EV)، تعد هيونداي كونا إلكتريك (Hyundai Kona Electric) سيارة قوية ومتعددة الاستخدامات وبسعر تنافسي.

هناك الكثير مما سيعجبك فيها، بما في ذلك الزيادة الملحوظة في الجودة الداخلية مقارنة بكونا الكهربائية القديمة، بالإضافة إلى التطبيق العملي المحسن.

على الرغم من أنها ليست السيارة الأفضل للقيادة، لكننا نتحداك بأن تجد سيارة كروس أوفر كهربائية تبلغ قيمتها حوالي 35 ألف جنيه إسترليني مثل هذه.

● فوكسهول كورسا إلكتريك

إن المحركات الأكثر كفاءة والبطارية الأكبر بقدرة 51 كيلو وات في الساعة التي تتمتع بها سيارة كورسا إلكتريك (Vauxhall Corsa Electric) المحسنة (née Corsa-e)، تعني أنها قادرة الآن على السير لمسافة تصل إلى 246 ميلاً بين الشحنات.

تبدأ أسعار نسخة 134 حصانًا من 32.445 جنيهًا إسترلينيًا، بينما تبلغ تكلفة نسخة 154 حصانًا 38.585 جنيهًا إسترلينيًا، وهو سعر أعلى بكثير من منافستها رينو زوي (Renault Zoe).

السيارات الكهربائية الجديدة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023

● كيا إي ڤي-9

إن أغلى وأفخم سيارات كيا حتى الآن هي سيارة النقل العائلية المرنة كيا إي ڤي-9 (Kia EV9)، وهي متوفرة بتصميم داخلي يتسع لستة أو سبعة مقاعد.

تبدأ الأسعار من 64.955 جنيهًا إسترلينيًا، مما يمنحك سيارة ذات سبعة مقاعد بمدى 336 ميلًا ومحرك بقوة 200 حصانًا يقود المحور الخلفي.

تشير الدلائل المبدئية إلى كونها منافسة اتمتع بمصداقية عالية لأفضل الفرق الألمانية.

● فولكس فاجن آي دي 7

أحدث سيارة كهربائية من فولكس فاجن تقع في فئة خاصة بها تقريبًا في فولكس فاجن آي دي 7 (Volkswagen ID 7).

ومن المقرر أن تكون أرخص بكثير من سيارة بي ام دبليو آي-5 المذكورة سابقًا، بسعر 50 ألف جنيه إسترليني تقريبًا، ولكنها تقدم أبعادًا مماثلة ونطاقًا أكبر بكثير يبلغ 382 ميلًا.

ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد تأخيرات الإنتاج مع قيام شركة فولكس فاجن بتقليص إنتاج السيارات الكهربائية ؛سيتم إصدار نسخة GTX عالية الأداء في العام المقبل.

السيارات الكهربائية الجديدة في ديسمبر/ كانون الأول 2023

● فولكس فاجن ID Buzz LWB

يأتي التكرار الحديث لحافلة سامبا من شركة فولكس فاجن كسيارة ام بي في (MBV) ذات سبعة مقاعد مدعومة بمحرك كهربائي خلفي تم تحسينه مؤخرًا بقوة 282 حصانًا، بالإضافة إلى بطارية أكبر تبلغ 85 كيلووات في الساعة.

تحتوي على أكبر فتحة سقف زجاجية بانورامية أنتجتها الشركة الألمانية حتى الآن، مع مظهر مستوحى من الطراز القديم مشابه لسيارة آية دي باز (ID Buzz) القياسية.

ومن المقرر أن يتم طرحها للبيع في المملكة المتحدة بحلول نهاية عام 2023، مع التخطيط أيضًا لطرح سيارة مشتقة من شاحنة كارغو (Cargo) التجارية.

● رولز رويس سبيكتر

اجتذبت رولز رويس عملاء جدد بمستوى من الاهتمام من خلال سيارة (Rolls-Royce Spectre) الكهربائية بقوة 577 حصانًا، حتى أن الرئيس التنفيذي تورستن مولر أوتفوس (Torsten Müller-Ötvös) تفاجأ بها.

وسيبدأ إنتاج السلسلة في سبتمبر/ أيلول ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم الأولى قبل نهاية عام 2023.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة