سبتمبر 14, 2023

السيارات الرياضية المستعملة التي ينبغي أن ترتفع قيمتها

معظم السيارات الكلاسيكية ارتفعت قيمتها خلال السنوات القليلة الماضية، ولكن هناك سيارات إما أن السوق تجاهلها أو لديها القدرة على الارتفاع بشكل أكبر.

فإذا كنت ترغب في الانضمام إلينا في الكشف عن تلك السيارات أخبرنا ما الذي كان من الممكن أن تضيفه إلى هذه القائمة أدناه، نحن متأكدون من أن هناك المزيد من الكلاسيكيات التي تستحق مكانة أعلى أيضًا.

الفا روميو 75 سلسلة (1987-1989)

كان الطراز 75 هو آخر سيارة تم تصميمها من قبل شركة ألفا روميو قبل أن تتبنى شركة فيات (Fiat) العلامة التجارية.

فأدى طراز Verde V6 إلى رفع مستوى الأداء مع محرك بسعة 3.0 لتر والذي بدا أفضل من بافاروتي (Pavarotti).

لقد كانت سريعة وقدمت توزيعًا شبه مثالي للوزن بفضل ناقل الحركة، فالأشياء الجيدة من الصعب الحصول عليها، أما الأسعار فتبدأ من حوالي 10 آلاف جنيه إسترليني.

أودي تي تي (mk1, 1998-2006)

حتى غير المتحمسين إلى هذه السيارات ينجذبون نحو سيارة Audi TT (mk1, 1998-2006 الأصلية، لم تكن تغيرات الأسعار المعقولة تحتوي على الكثير من القوة د، ولكنها لم تكن بحاجة إلى ذلك.

لقد كان ذلك النوع من السيارات جذاب للغاية بحيث يمكن لأودي بيعها من خلال مظهرها فقط، خاصة عندما تكون مزودة بفرش التنجيد الجلدي الاختياري (والذي أصبح نادر الآن).

أما الأسعار فتبدأ من 2000 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة.

بي ام دبليو E24 6 سلسلة (1976-1989)

أنيقة وقابلة للاستخدام بشكل كبير، وجاءت الفئة السادسة الأصلية مع مجموعة مختارة من المحركات سداسية الأسطوانات.

إنها رائعة في القيادة ومصممة بشكل رائع وقادرة على ابتلاع مسافات شاسعة، وإن إصدارات 635 CSi فقط هي المرغوبة بشكل خاص مع إصدار M النادر للغاية الذي يستحق بالفعل تميزًا كبيرًا، وأسعارها تبدأ من 23 ألف جنيه إسترليني.

مازدا آر إكس-8 (2003-2012)

إن Mazda RX-8 هو نوع لهواة سيارات الكوبيه الذين يحبون السيارة عندما تكون جديدة ويبيعونها بمجرد ظهور طراز أحدث.

ولكن أعلنت مازدا بأنها لم تبدأ حتى في تطوير سيارتها الكوبيه التالية ذات المحرك الدوار والتي تحمل شارة RX في 2012.

ويعترف المسؤولون التنفيذيون بأن الأمر قد يستغرق سنوات قبل أن نرى RX-9، وهناك فرصة جيدة من المحتمل أن تصل مع أدوات مساعدة متقدمة في القيادة وشكل من أشكال الكهرباء.

لا يحتوي RX-8 على أي منهما، لذا فهو الأخير في السلالة، وتبدأ الأسعار من 2.300 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة، وتتجه الأسعار للأعلى قليلاً.

جاكوار XK8 سلسلة (1996-2006)

إن سيارة XK المصنوعة بالكامل من الألومنيوم والتي ظهرت في سنة 2006، تعد أفضل من سيارة XK8 بفضل مقصورتها المتميزة وتجربة القيادة الواضحة بشكل أكبر.

لكنها أيضًا لا تزال تنخفض، في حين أن XK8 قد وصلت إلى الحضيض وبدأت في الصعود مرة أخرى.

إن سيارة XKR فائقة الشحن هي ما يريده الجميع وخاصة في شكلها المكشوف، ولكن أي سيارة بحالة جيدة مع الكثير من الخدمة القديمة ستكون بمثابة عملية شراء جيدة، أما أسعارها فتبدأ من 3500 جنيه استرليني.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة