أغسطس 14, 2018

شركات السيارات التي لاتزال توفر محركات V12 في خيارات عروضها

بسبب التشدد الزائد في قوانين انبعاثات غازات العادم بدأ الصانعين بتصغير أحجام المحركات وتعويض الفارق من خلال شاحن تيربو أو أكثر، اليكم قائمة بالمدافعين عن محركات V12.

أستون مارتن : عند الحديث عن سيارة بريطانية تمزج ما بين قوة الأداء ورفاهية المقصورة لا بد من ذكر علامة أستون مارتن، يعود سبب استمرارها بتوفير محركات V12 حيث أن زبائنها هم من الأثرياء الذين لا يكترثون بتكلفة الوقود.

محركات V12

تتوفر محركات V12 في طرازات DB11 وفانكويش من أستون مارتن بجانب طراز سوبرليجيرا من DBS بالاضافة لرابيد من فئة الصالون الرياضية.

بي ام دبليو : بي ام دبليو هي من الصانعين الذين قامو بتصغير المحركات بشكل ملحوظ بجانب تزويدها بشاحن تيربو، محرك V12 الوحيد المتوفر في عورضها يوجد في طراز القمة من الفئة السابعة وهو M760Li الذي ينتج 600 حصان ويندفع بالعجلات الأربعة كما أنه يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من 8 نسب.

محركات V12

مرسيدس-بنز : يعود اطلاق أول محرك V12 من مرسيدس-بنز لعام 1991 الذي وفرته لمنافسة غريمتيها جاكوار وبي ام دبليو، يوجد محركان V12 أحدهما من النجمة الثلاثية نفسها فيما أن الآخر هو من تطوير الفرع الرياضي AMG المتوفر تحت رقم 65 بجانب اسم الطراز.

محركات V12

محرك V12 يتوفر حاليا في طرازات مايباخ من مرسيدس-بنز التي ترمز الى الفخامة المطلقة بجانب طرازات AMG ذات الأداء العالي حيث أن الأخير يتمكن من انتاج 621 حصان.

فيراري : منذ الظهور الأول لفيراري في عام 1947 ظهرت مزودة بمحركات V12 لاعطائها أكبر قدر من القوة، من أشهر طرازاتها الذي احتوى على هذا المحرك هو بالطبع 250 GTO، في السابق كان محرك V12 من علامة الحصان الثائر يحتل مكانه خلف مقاعد الركاب في طرازات الانتاج التجاري وهي 356 GTB/4 و 512 BB اضافة لتيستا روسا، عند اطلاق طراز 550 مارانيللو عام 1996 تمت العودة الى الوضعية الأمامية للمحرك لكن بوضعية تؤمن توزيعا مدروسا للوزن وتبعه كل من 599 فيورانو وF12 برلينيتا.

محركات V12

لا تزال فيراري توفر محركات V12 في طرازين من قائمة العروض، الأول هو GTC/4 لوسو الذي يوفر مساحة كافية لاستيعاب 4 ركاب فيما أن الطراز الآخر هو 812 سوبرفاست الذي ينتج 790 حصانا.

لامبورجيني : تم تأسيس علامة لامبورجيني كرد فعل من فيروتشيو لامبورجيني على الرد المتعجرف من انزو فيراري وبالتالي يجب أن يحتوي القلب النابض لها على محرك V12 بالقوة الكافية لمنافسة غريمتها التقليدية فيراري.

محركات V12

حاليا يوجد فقط طراز افنتادور من لامبورجيني الذي يتوفر بمحرك V12 الذي ينتج قوة تتجاوز 750 حصان.

باجاني : منذ الظهور الأول لطراز باجاني زوندا كانت مزودة بمحرك V12 من مرسيدس وهو M120 الذي ظهرت امكانياته بفضل الوزن الخفيف الذي تمتعت به السيارة.

باجاني هوايرا تستخدم أيضا محرك V12 لكنه من تطوير الفرع الرياضي AMG التابع لمرسيدس-بنز.

رولز رويس : خلافا لباقي العلامات الموجودة في القائمة فان رولز رويس تستخدم محركات V12 بسبب العزم اللازم لتحريك سياراتها الا أنها حاليا قامت بتحسين هذه المحركات لتأمين الطابع الرياضي بجانب الفخامة العالية.

محركات V12

محرك V12 موجود في جميع عروض رولز رويس سواء أكان فانتوم الصالون أو الكوبيه أو المكشوف وأيضا جوست ورايث بالاضافة لسيارة الدفع الرباعي المنضمة حديثا لخيارات العروض كولينان.

محركات V12

أهم المقالات