أكتوبر 29, 2018

السيارات الإختبارية المميزة التي تحمل شعار بورشه

لا شك أن شركة بورشه هي من إحدى أكثر العلامات نجاحا في مجال المبيعات، كأي علامة سيارات أخرى تمتلك شركة بورشه في رصيدها الكثير من السيارات الإختبارية المميزة لكنها للأسف لم تدخل حيز الإنتاج.

تعرف على أشهر 10 من السيارات الإختبارية المميزة من شركة بورشه لم تشاهدوها من قبل.

السيارات الإختبارية المميزة من شركة بورشه

1 – بورشه 964 بوكستر

الجميع يعرف أن تسمية بوكستر لدى بورشه ظهرت للأضواء عام 1996 لإجتذاب المزيد من الزبائن لكن أول طراز حمل هذه التسمية هو طراز 911 من فئة 964، كانت الغاية من هذه السيارة إختبار إمكانية تزويد إحدى طرازات 911 بمحرك ذو وضعية وسطية، للأسف بقي هذا النموذج حبيس المختبرات وكذلك إحدى السيارات الإختبارية المميزة التي تحمل شعار بورشه .

السيارات الإختبارية المميزة من شركة بورشه

2 – ماكلارين بورشه MP4/2C

لا يوجد أي صانع سيارات لم يقم بالمشاركة ببطولة العالم للفورميولا1 سواء كفريق أو مزود للمحركات، قامت شركة بورشه بتزويد فريق ماكلارين بالمحركات في ثمانينيات القرن الماضي حيث تمكن من مساعدة نيكي لاودا من إحراز اللقب الثالث عام 1984 والفضل في ذلك يعود إلى المحرك البالغة سعته 1.6 ليتر المكون من 6 إسطوانات بشكل V6، ناتج قوة المحرك بلغ 750 حصان بفضل وجود زوج من شواحن التيربو، كل هذه المقومات تؤهلها بجدارة لإحتلال مكانة خاصة في السيارات الإختبارية المميزة التي تحمل شعار بورشه .

السيارات الإختبارية المميزة من شركة بورشه

3 – بورشه 989

قبل 21 عام من انتاج طراز باناميرا كانت بورشه تعتزم على توفير خيار الصالون ضمن قائمة خيارات العروض لكن بسبب الأزمة التي كادت أن تجعلها تقفل أبوابها لم يدخل هذ الطراز المميز الإنتاج، تبقى بورشه 989 من السيارات الإختبارية المميزة التي تحمل شعار بورشه كما يمكن الإطلاع على المزيد من التفاصيل هنا.

السيارات الإختبارية المميزة من شركة بورشه

4 – بورشه 965

كانت بورشه تعتزم على إطلاق طراز يستلم الشعلة من 959 الأسطورية كما أن الغاية منها توفير فئة خارقة من طراز 911 علما أنها كانت تستعين بقاعدة عجلات الفئة 964، أبرز المشاكل هي نظام التبريد للمحرك مما دفعها بالإستعانة بمحرك V8 المستخدم في سباقات إندي الأمريكية من تطوير أودي، لم تسلك هذه الفكرة الإنتاج لكنها يبقى من السيارات الإختبارية المميزة التي تحمل شعار بورشه.

السيارات الإختبارية المميزة من شركة بورشه

5 – بورشه 804

قبل أن تقوم بتزويد فريق ماكلارين بالمحركات في ثمانينيات القرن الماضي قامت بورشه بالمشاركة ببطولة العالم للفورميولا1 بفريق يحمل إسمها، بورشه 804 لم تتمكن من التألق في هذه البطولة مما دفعها للإنسحاب منها لكن ذلك لا يمنعها من دخول قائمة السيارات الإختبارية المميزة التي تحمل شعار بورشه.

السيارات الإختبارية المميزة من شركة بورشه

6 – بورشه 928 المكشوفة

ظهرت النسخة المكشوفة من بورشه 928 بسبب طلب الممثل الشهير توم سيليك نسخة خاصة تليق ببرنامجه الشهير ماجنوم P.I وعندما تم انتاجها لم تنال إعجابه مما دفعه بالتحول إلى استخدام فيراري 308. تبقى هذه السيارة من السيارات الإختبارية المميزة التي حملت شعار بورشه.

السيارات الإختبارية المميزة من شركة بورشه

7 – بورشه باناميريكانا

الغاية الرئيسية من بورشه باناميريكانا هي تقديمها كهدية للمؤسس فيري بورشه كهدية بمناسبة عيد ميلاده الـ80، ظهرت هذه السيارة خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات عام 1989 واحتوت على نظام دفع رباعي يمكن التحكم بعمله، ظهرت بعضا من ميزاته التقنية في طراز 911 فئة 993 ، الغاية الأساسية من السيارة هي توفير طراز من 911 صالح للقيادة على الطرقات الوعرة وهو ما يؤهلها لإحتلال أحد المراكز في السيارات الإختبارية المميزة التي تحمل شعار بورشه.

السيارات الإختبارية المميزة من شركة بورشه

8 – بورشه 356 هيس “Hess”

قامت بورشه بإنتاج دراجة نارية لمرة واحدة فقط، تسمية هيس تعود إلى أحد المهندسين في الشركة، تتلخص الفكرة بالإستعانة بإحدى الدراجات النارية من بي ام دبليو وتزويدها بمحرك إحدى السيارات الإختبارية المميزة التي تحمل شعار بورشه وهي 356 وهو الأمر الذي يؤهلها لإحتلال مكانة في هذه القائمة.

السيارات الإختبارية المميزة من شركة بورشه

9 – بورشه 935

لعل البعض لا يعرف الكثير عن بورشه 935 لكن ذلك لا يمنعها من إحتلال مركز في قائمة السيارات الإختبارية المميزة التي تحمل شعار بورشه، تم إنتاج نسخة صالحة للسير على الطرقات العادية بجانب نظيرتها المخصصة للسباقات التي كان محركها قادرا على إنتاج 845 حصان، شاركت السيارة في بطولة العالم للسيارات ضمن المجموعة 5 التي توقفت عام 1982.

السيارات الإختبارية المميزة من شركة بورشه

10 – بورشه 928 فئة H50

تم إنتاج بورشه 928 فئة H50 كهدية للمؤسس فيري بورشه كهدية للإحتفال بعيد ميلاده الـ75، ما يميز هذه السيارة أنها نسخة طويلة عن طراز 928 ومصمم لإستيعاب الأشخاص أصحاب القامات الطويلة، كل ما ذكر يمكنها من تواجدها في قائمة السيارات الإختبارية المميزة التي تحمل شعار بورشه، الأبواب الخلفية صغيرة وتفتح بشكل معاكس، يمكن إعتبارها الأب الروحي لباناميرا.

أهم المقالات