يناير 18, 2020

السعودية تستعد لاستقبال سباقات الفورمولا 1 في هذا التاريخ

المملكة العربية السعودية ستبدأ ببناء حلبة فورمولا 1 على أراضيها كي تكون مستعدة لاستقبال هذه الرياضة بموسم عام 2023 وذلك حسب ما ذكره موقع BBC.

سيتم بناء الحلبة التي وضع تصميمها سائق الفورمولا 1 الكسندر وورز. بمنطقة قريبة من مدينة الرياض في منطقة القدية التي ستصبح وجهةً لرياضة المحركات بمختلف المجالات.

وقال مايك راينر المدير التنفيذي للحلبة إلى موقع BBC: “نحن نقوم ببناء الحلبة وتجهيزها ونأمل التوصل إلى اتفاق مع الفورمولا كي يقام السابق في المملكة العربية السعودية”.

وأضاف راينر قائلاً “هذه الحلبة سكون لها القدرة على استيعاب سباقات على المستوى العالمي، وستُفتتح في 2023”.

وبيّن راينر بأنهم يقومون الآن ببناء سلسلة من المنشآت والعديد من المسارات الإسفلتية والترابية، بمكانٍ واحدٍ بإسلوبٍ لم يسبق له مثيل في العالم، ولكن سيكون التركيز الرئيسي على الحلبة بالدرجة الأولى.

المفاوضات ما تزال مستمرة حتى الآن بين إدارة الفورمولا 1 وبين المملكة العربية السعودية، لتكون السعودية أرض السباق الثالثة بمنطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى البحرين وأبو ظبي ابتداءً من عام 2023.

مسؤولو الفورمولا 1 في الوقت الحالي يجرون مباحثات مع العديد من دول العالم التي ترغب بالاستضافة لكنهم لم يصلوا إلى أي نتيجة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة التايمز.

يذكر بأن السعودية تستقبل منذ عامين إحدى سباقات بطولة الفورمولا إي على أراضيها.

أهم المقالات