أبريل 14, 2020

“السباق من أجل العالم”.. مبادرة من سائقي الفورمولا 1 لدعم مكافحة كورونا

أعلن ستة من سائقي بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 المشاركة في سباقات محاكاة جديدة، بهدف جمع 100 ألف دولار أمريكي تبرعات لصالح حساب الصندوق الخاص بمنظمة الصحة العالمية، من أجل دعم جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لموقع “موتور سبورت” ستقام سلسلة “السباق من أجل العالم” على مدار ثلاث ليالٍ، وستضمّ مجموعة من نجوم فورمولا 1 وفورمولا 2 وفورمولا إي وفورمولا 3 وسوبر فورمولا.

ويشارك كل من شارل لوكلير، ألكسندر ألبون، لاندو نوريس، جورج راسل، أنطونيو جوفينازي ونيكولاس لاتيفي، بالإضافة لأنطونيو فيليكس دا كوستا متصدر ترتيب بطولة فورمولا إي، وكالوم إيلوم وجيليانو أليزي ناشئا فيراري، ونيك كاسيدي بطل سوبر فورمولا، وكريستيان لاندجارد ناشئ رينو، إلى جانب بيترو فيتيبالدي ولويس ديليتراز سائقا فريق هاس لفورمولا 1، في السلسلة الجديدة التي سيتمّ بثها عبر الإنترنت.

ويشارك في كل جولة من السلسلة سباقَين اثنين، وأقيمت الجولة الأولى يوم السبت 11 أبريل، وستقام الجولتين الثانية والثالثة يومي 14 أبريل والجمعة 17 أبريل.

يشار إلى أن تيبو كورتوا، وكل من شون غيلايل، أنطونيو فوكو، آرثر لوكلير، لوكا سالفادوري ولوكا ألبون، سينضمون أيضاً إلى السباق.

أهم المقالات