مارس 19, 2015

السباق قبل الأخير لموسم 2014-2015

تستضيف حلبة دبي أوتودروم نهاية هذا الأسبوع يوم السباق قبل الأخير لموسم 2014-2015، الذي سيشتمل على سباقات “أن. جي. كيه. إندورو” و”بطولة الإمارات للدراجات النارية” و”كأس تي. آر. دي 86″، بالإضافة إلى السباقات التجريبية اليوم (الخميس 19 مارس 2015)، فيما سيقام السباق يوم الجمعة (20 مارس 2015).

وبعد عام من الغياب، يعود سباق “أن. جي. كيه. إندورو” من جديد مع مجموعة متنوعة من سيارات الطواف وسيارات “جي. تي” وسيارات “راديكال”، التي ستتنافس في سباق التحمل لمدة ساعتين والذي يشتمل على فترات توقف إلزامية وتغييرات للسائقين.

ولعل الفريق الأكثر حظاً بالفوز هو “دراغون راسينغ فيراري”، الذي يضم كلاً من ليون برايس وروب براف، إلا أنهما سيواجهان منافسة شديدة من جانب فريق “راديكال”، الذي يضم أحمد الحمادي ومارك جوردان وسيرجي شالونوف ورومان مافلانوف إلى جانب ريتشارد آردولينو وأولي سميث.

ومن بين المشاركين بسيارات الطواف الثنائي المؤلف من الأب والإبن والفائزين بعدة بطولات محلية، كوستاس بابانتونيس وآليكس أنيفاس المشاركين ضمن فريق “غلف بتروكيم سيات”، حيث سيسعيان لتقديم أفضل أداء.

ويعود للظهور مجدداً على ساحة السباقات المحلية البطلان السابقان جوناثان مولان وعمير خان، اللذان سيشاركان بالسيارة حاملة اللقب “هوندا أنتيجرا”. وتضم السيارات الأخرى المشاركة مجموعة من سيارات “رينو كليو” و”تويوتا”.

كما ستشهد بطولة الإمارات للدراجات النارية منافسة قوية في ظل مشاركة حامل اللقب عبد العزيز بن لادن والبطل السابق محمود تنير، الذي يبحث بدوره عن تسجيل نتيجة قوية على متن دراجة “هوندا”. لكن يبقى السؤال الكبير، من الذي يستطيع أن يوقف عبد العزيز بن لادن على متن دراجة “كاوازاكي” لفريق “صقور السعودية” والذي هيمن على سباقات الموسم بنحو غير مسبوق؟

وسيتم لأول مرة إطلاق سباق “كأس تي. آر. دي 86” على حلبة دبي أوتودروم بمشاركة مجموعة من السائقين الجدد الذين سيطاردون كريم الأزهري بطل الإمارات لعدة مرات. وفي هذا السباق، الذي يشتمل على مشاركة سيارات من موديل واحد، تم إعداد سيارات “تويوتا تي. آر. دي” لإثني عشر سائقاً سيتنافسون للفوز باللقب.

وسيقام السباق التأهيلي يوم الجمعة في الساعة 09:00 صباحاً، فيما سينطلق أول سباق في تمام الساعة 11:05 صباحاً، أما السباق النهائي “أن. جي. كيه. إندورو”، فمن المقرر أن ينطلق في الساعة 15:00 من بعد الظهر.

أهم المقالات