فبراير 23, 2020

الزير يحقق الفوز بالجولة الأخيرة من بطولة السعودية تويوتا

انتهت على حلبة مهارة بمدينة الدمام الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة السعودية تويوتا للدرفت، والتي ينظمها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، حيث شهدت هذه الجولة منافسة محتدمة بين أبطال المنطقة الشرقية المحترفين.

وقد حقق فيها السائق تركي الزير المركز الأول متقدماً على كل من زيد الهزاع وزكريا سلوان اللذان حققا المركزين الثاني والثالث تباعاً، وشكلت هذه الجولة خاتمة الموسم الأول لبطولة السعودية تويوتا للسباقات.

وشهدت ابداعاً مثيراً من أبطال الدرفت المحترفين، حيث كشفت عن عدد من المواهب الوطنية التي تتطلع الى الانطلاق نحو عالم السباقات مستقبلاً.

وقد أثارت مهارات السائقين إعجاب الجمهور الكبير الذي حضر الى حلبة مهارة لمتابعة هذا الحدث، ومتمنيين استمرارهم لتطوير رياضة السيارات واكتشاف المزيد من المواهب.

أعرب الأستاذ يوسف عبدو المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن سعادته بنجاح البطولة بشكل عام، مع اختتام الجولة الأخيرة ومدى احترافية المشاركين فيها الذي شكلوا القاعدة الأساسية لنجاحها، كما أن الحضور الجماهيري وتفاعله مع أداء المشاركين لعب دوراً في رفع مستوى الإثارة والتحدي.

وأضاف الأستاذ يوسف معلقاً على البطولة ومسارها بعد انتهاء منافساتها قائلا: يسعى الاتحاد في الموسم الجديد إلى التوسع بالنشاطات والسباقات، وإعطاء الفرصة لكل المواهب لإطلاق موهبتها وشغفها كذلك لتطوير مواهبهم.

وختم قائلا: لقد كان الموسم الأول لسباقات السعودية تويوتا ناجحاً بكل المقاييس، فقد استطاع الاتحاد أن ينظم أكثر من 20 سباق وبطولة محلية وعالمية، كانت بمثابة القاعدة الأساسية لتطوير رياضة السيارات وانتشارها على الشكل المطلوب.

انطلقت الجولة الأخيرة بثلاث محاولات لكل سائق، الأولى مرحلة تجريبية للتعرف على مسار الحلبة، ثم مرحلة أولى تأهيلية، وانتهاءً إلى التصفيات الأخيرة بين السائقين لمرحلة بطل الجولة الثالثة، حيث أثبت السائق تركي الزير موهبته العالية في سباقات درفت مؤكدا استمراره في هذه البطولة الموسم المقبل.

وقد شهدت الجولة الأخيرة استعراضاً كبيراً للسيارات الكلاسيكية والرياضية التي أضافت جواً من الإثارة والحماس لدى الجمهور من عشاق رياضة السيارات الذين تابعوا الجولة، كما أتاحت للجمهور المشاركة مع بعض أبطال الدرفت والركوب معهم ليعيشوا أجواء الحماس وسط أجواء مناخية رائعة في مدينة الخبر، والتي شهدت تتويج الابطال بكؤوس المراكز الأولى، إضافةً الى جوائز مالية مقدمة من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات.

أهم المقالات