فبراير 22, 2021

الرئيس التنفيذي لشركة هوندا سيتنحى عن منصبه وهذا بديله

سيتنحى الرئيس التنفيذي لشركة هوندا السيد تاكاهيرو هاتشيجو Takahiro Hachigo عن منصبه، وسيحل محله رئيس قسم البحث والتطوير في شركة صناعة السيارات السيد توشيهيرو ميبي Toshihiro Mibe،، في الأول من أبريل

سيبقى هاتشيجو، الذي أصبح الرئيس التنفيذي لشركة هوندا في عام 2015 في مجلس إدارة شركة صناعة السيارات حتى شهر يونيو.

هوندا - تاكاهيرو هاتشيجو

عمل هاتشيجو الذي سيتقاعد على إصلاحات هيكلية ساعدت شركة هوندا على “ترسيخ الأعمال القائمة” و “الاستعداد للنمو المستقبلي”، وفقًا لبيان شركة صناعة السيارات.

بفضل الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته زادت هوندا كفاءتها وعززت هيكلها التشغيلي. كما وسع هاتشيجو تعاونه مع جنرال موتورز من أجل التطوير المشترك للسيارات الكهربائية والقيادة الذاتية.

فيما شغل توشيهيرو ميبي منصب رئيس قسم البحث والتطوير في شركة صناعة السيارات منذ عام 2019 بعد انضمامه إلى شركة هوندا في عام 1987.

ركز ميبي بشكل أساسي على البحث والتطوير، لا سيما على تطوير مجموعة نقل الحركة في هوندا، ومنذ عام 2020 كان يشغل أيضًا منصب المدير العام الأول للشركة.

هوندا إي - 2020

كجزء من إستراتيجية رؤية هوندا لعام 2030 ، تريد الشركة للسيارات ذات الطاقة الجديدة – EVs ، و FCVs، والمركبات الهجينة الموصولة بالكهرباء، أن تمثل ثلثي مبيعاتها العالمية بحلول عام 2030.

التزمت هوندا بالفعل بالتخلي عن موديلات البنزين والديزل الخالصة في السوق الأوروبية بحلول عام 2023، مع التركيز بدلاً من ذلك على المحركات الكهربائية والهجينة النقية وتريد أن تصبح أول صانع سيارات ينتج كميات كبيرة من السيارات المستقلة من المستوى 3، مثل هوندا ليجند 2021 المحدثة Acura RLX كما هو معروف في سوق الولايات المتحدة.

وكانت هوندا قد كشفت النقاب رسميًا منذ أيام قليلة، عن الجيل الثالث الهجين من HR-V الكروس أوفر لعام 2022، قبل إطلاقها في أوروبا في أواخر عام 2021. وتُعرف أيضاً باسم Vezel.

هوندا HR-V لعام 2022

تتميز الكروس المدمجة بتصميم أكثر حداثة وأحدث معدات التكنولوجيا بالداخل.

سيتم إطلاقها في أوروبا في أواخر عام 2021 حصريًا باستخدام محرك هجين واحد يتخلى عن محركات الديزل والبنزين العادية للطراز السابق.

تقول هوندا إنها “تجسد فلسفة التصميم السلس والنظيف والحديث للعلامة التجارية التي شوهدت في موديلات هوندا الجديدة الأخرى”.

أهم المقالات