ديسمبر 13, 2018

الجيل الأول من فورد برونكو يعود للحياة مجددا

مثلت فورد برونكو شركة فورد في فئة الدفع الرباعي منذ ستينيات القرن الماضي حتى حقبة التسعينيات التي شهدت إحالة هذه التسمية للتقاعد، تدرك شركة فورد أنه لا يزال هناك من يرغب باقتناء وقيادة الجيل الأول من برونكو وهو ما دفعها لإعادة دخولها خط الانتاج مجددا.

ظهر الجيل الأول من فورد برونكو عام 1966 وكان الهدف منه توفير سيارة دفع رباعي صالحة للقيادة على مختلف أنواع الطرقات دون أي عناء، دفع ذلك حتما غريمتها التقليدية شفروليه لإطلاق طراز بليزر عام 1969، تميزت السيارة بالطابع الشرس للغاية علما أن انتاجها استمر لغاية عام 1977.

فورد برونكو

صرح المدير التنفيذي المسؤول عن مشروع إعادة إحياء الجيل الأول من فورد برونكو أن هذه السيارة ساهمت في تعزيز سمعة ومكانة شركة فورد وبالتالي يجب علينا تكريمها بالطريقة التي تليق بها كما أننا لن نألو جهدا في تصنيعها من خلال توفير ما يلزم لذلك.

الجدير بالذكر أن الجيل الأول من فورد برونكو الذي سيعود للحياة مجددا متوفرا بثلاث فئات إلا أن سعرها لن يكون زهيدا حيث أنه سيتراوح ما بين 120-180 ألف دولار وهو ما سيدفع عشاق التميز فقط لإقتنائه أو من يريد سيارة دفع رباعي خالصة تتمتع بقدرات عبور مميزة للغاية.

الفارق بين الجيل الأول من فورد برونكو الذي أنتج في الفترة ما بين 1966-1977 ونظيره الذي ستتم إعادة إحياؤه مجددا أن الأخير سيحظى بقاعدة عجلات حديثة التصميم تساعد على توفير راحة ركوب مميزة بالمقارنة مع الطراز الذي أنتج سابقا.

سيحتوي الجيل الأول من فورد برونكو على محرك من فئة “Coyote” وهو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب مع وجود نسبة منخفضة للقيادة على الطرقات الوعرة أو الوحل.

الجدير بالذكر أنه بجانب قيام شركة فورد بإعادة إحياء الجيل الأول من فورد برونكو فإنها ستقوم بإنتاج جيل جديد بالكامل من برونكو بتصميم يحاكي الجيل الأول لكن بلمسة عصرية من أجل اجتذاب المزيد من الزبائن خاصة عشاق هذه التسمية وأيضا للرد على شفروليه بليزر الجديدة.

أهم المقالات