أبريل 30, 2015

الجولة الثانية من بطولة دبي كارتدروم للتحمل

تستضيف حلبة دبي كارتدروم، على مدى يومي 1 و2 أيار/مايو 2015، الجولة الثانية من بطولة دبي كارتدروم للتحمل 2015 بدعم من “ميني”، حيث تتنافس أبرز فرق كارت التحمل المحلية والدولية في هذه الجولة التي يمكن القول بأنها ستكون الأصعب من بين الجولات الأربع التي تتشكل منها هذه البطولة.

وستكون ظروف السباق صعبة للغاية، حيث من المتوقع أن تبلغ الحرارة درجات مرتفعة وتشكل الرطوبة معاناة أخرى للفرق والسائقين في هذا السباق المؤلف من 600 لفة والذي من المتوقع أن يستمر من 12 إلى 13 ساعة بحسب ظروف الطقس والحوادث غير المتوقعة.

ومع انطلاقه في تمام الساعة 21:00 من مساء يوم الجمعة، فإن المدة الأطول من السباق ستكون ليلاً، بالإضافة إلى ثلاث ساعات في الصباح الباكر وهو ما سيشكل بكل تأكيد تحدياً كبيراً للمتسابقين.

ومن المتوقع أن يحقق فريق “سي. جي. راسينغ” مرة أخرى الفوز في هذا السباق بعد أن سبق له وأن قدم عرضاً قوياً خلال الجولة الأولى في شهر مارس/آذار واستطاع الفوز بفئتي “برو” و”الشركات”، وسيبذل كل جهده لتحقيق فوز ثلاثي مرة أخرى.

ويعتبر فريق “سي. جي. راسينغ”، الذي يتخذ من دبي مقراً له ويترأسه رجل الأعمال بيير شويري ويشرف عليه مدير الفريق حبيب شويري، قوة لا يستهان بها، حيث أسهم في رفع مستوى المنافسة في هذه الرياضة على مدى السنوات الخمس الماضية وتمكن من تحطيم العديد من الأرقام القياسية خلال تلك الفترة. كما أنه يعد أول فريق يحقق الفوز بثلاثة ألقاب في موسم واحد، وهو الإنجاز الذي يسعى إلى تحقيقه مرة أخرى هذا الموسم.

ومن خلال رفعه لمستوى التنافس، سيدفع “سي. جي. راسينغ” منافسيه لأن يحذوا حذوه بحيث سترتفع حدة المنافسة ليواجه الفريق تحدياً للوصول إلى السباق النهائي وذلك من قبل فرق مثل “دبي فالكون راسينغ تيم” و”غلوب كوم” و”بلاك ليست” و”ميني دبي” و”فيكتور إنجينيرنغ” و”ستينغر راسينغ” و”ماخ 1″ على سبيل المثال. ومن بين الفرق الساعية إلى إحداث مفاجئة في هذه البطولة يبرز فريق “واحة الزاوية”، إلى جانب فريقي “آر. بي. أم. بلس أرجنتينا” و”آر. بي. أم. بلاس بوليفيا” من أمريكا الجنوبية، اللذان سيسعيان أيضاً إلى الظفر بلقب فئة “كأس الأمم”.

وضمن هذه الفئة أيضاً، ستواجه الفرق المشاركة منافسة حادة من الفريق الإماراتي بالكامل “ميني دبي”، الذي هيمن على مجريات الأمور في المرة الماضية وتصدر الترتيب في طريقه إلى الجولة الثانية، هذا إلى جانب سعي فرق أخرى مثل “تيم أل. دي” و”سي. جي. راسينغ” إلى الصعود للمركز الأول على منصة التتويج بفئة “كأس الأمم”.

وسيكون سباق فئة “الشركات” عبارة عن “ملحمة” بكل ما تحمله الكلمة من معنى بين فريقي “سي. جي. راسينغ” من جانب وفريقي “الإمارات” من جانب آخر. ففي الجولة الأولى من سباق هذه الفئة، استطاع فريق “سي. جي. راسينغ 2” الفوز بالمركز الأول متقدماً على فريق “طيران الامارات”، الذي جاء في المركز الثاني، وفريق “تيم إيميرتس”، الذي حل في المركز الثالث، فيما جاء فريق “سي. جي. راسينغ 1” في المركز الرابع. وسيكون هذا السباق أحد أكثر السباقات متعة منذ بداية البطولة وحتى نهايتها.

وما يضيف المزيد من الإثارة على هذه البطولة هو أن العديد من السائقين والفرق المشاركة سوف يشاركون أيضاً في نهائيات بطولة العالم لسباقات “أس. دبليو. أس” في باريس والتي ستقام خلال شهر يونيو/حزيران المقبل. ويعد سباق الـ 600 لفة على حلبة الكارتدروم تحضيراً جيداً ومهماً للنهائي الكبير، حيث يسعى السائقون والفرق المقيمة في دولة الإمارات إلى إحراز مراكز متقدمة، مع توقعات قوية بتحقيقهم ذلك.

وستبدأ فعاليات السباق على مسار السباق في حلبة الكارتدروم يوم الجمعة في الساعة 18:50 مساءً مع ساعة واحدة من التمرين الحر، يليه في الساعة 19:55 مساءً سباق تأهيلي لمدة 15 دقيقة، ومن المقرر أن ينطلق السباق وفق نظام “لو مان” في تمام الساعة 21:00 مساءً. ومن المتوقع أن يتم رفع علم نهاية السباق بين الساعة 09:00 و10:00 من صباح يوم السبت.

ويتاح للمتفرجين الدخول مجاناً مع إمكانية الوصول إلى منطقة المشاهدة فوق مرائب خدمة السيارات أثناء السباق.

أهم المقالات