أبريل 02, 2020

“الجفالي للمعدات الصناعية” تستعرض قدرات شاحنات مرسيدس – بنز

تجربة فريدة من نوعها قدمتها شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للمعدات الصناعية (JIPCO) لعملائها وللإعلاميين لقيادة مجموعة متنوعة الفئات من شاحنات مرسيدس–بنز الجديدة على الطرق الممهدة والوعرة، تحت إشراف فريق متخصص من شركة مرسيدس بنز.

فعلى مدى أسبوع احتضن منتجع نوفا، غرب مدينة الرياض تجارب القيادة التي نظمتها شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للمعدات الصناعية (JIPCO) بهدف التعريف بقوة أداء وتحمّل شاحناتها في مختلف ظروف القيادة، ساهمت في انتشارها عالمياً وداخل المملكة.

وقام خبراء من مرسيدس–بنز بالتعريف بمنظومة السلامة التي توليها مرسيدس– بنز أهمية قصوى لقائدي المركبات والمستخدمين الآخرين للطريق على حد سواء، وإتاحة الفرصة لتجربة نظام الاستقرار والثبات الإلكتروني على الطرقات أثناء قيادة الشاحنة.

بالإضافة إلى تجربة نظام الفرامل الذكي تحت إشراف وقيادة من قبل سائقين معتمدين من دايملر مرسيدس – بنز.

وجاءت شاحنة “أكتروس” لتبهر الحضور من خلال تجربتها، والتي يتم تجميعها يدوياً في مصنع الشركة الوطنية للسيارات “ناي”، إحدى شركات مجموعة إبراهيم الجفالي وإخوانه بكوادر وطنية، حيث يعد مصنع الشركة الوطنية لصناعة السيارات (ناي) أحد أفضل مصانع تجميع شاحنات مرسيدس–بنز خارج ألمانيا، ويعمل بداخل الشركة مجموعة كبيرة من الشباب والشابات السعوديين المؤهلين للقيام بهذا العمل على أكمل وجه لتوطين هذه الصناعة محلياً وفق رؤية المملكة 2030 التي تدعم هذا التوجه، وتؤكد على رفع المحتوى الوطني في قطاع الصناعة، وتوظيف الأيدي العاملة الوطنية.

وتأتي شاحنة أكتروس لتعزز المميزات التي تشتهر بها منتجات العلامة الألمانية الشهيرة مرسيدس–بنز، والمخصصة للمهام الثقيلة بفضل مرونتها وقوتها في العمل، سواء في القطاعات الخفيفة أو الثقيلة لتشكل الحل الأمثل لجميع متطلبات الأعمال، ولمتانتها وكفاءة مقوماتها حتى في أصعب الظروف.

كما تم تزويدها بتقنية الـ MirrorCam، والتي توفر للسائق السلامة والراحة التامة من خلال منحه رؤية واسعة للمناطق التي يصعب رؤيتها في محيط الشاحنة بواسطة كاميرات متصلة بشاشة عرض في كبينة القيادة.

وتمتاز شاحنة أكتروس بأن مواعيد الصيانة الدورية يكون بينها فترات طويلة الأمر الذي يقلل كثيرا من فترات توقفها عن العمل، ويعد معدل استهلاكها للوقود منخفظا مما يقلل من التكلفة التشغلية بشكل كبير مقارنة بالشاحنات من ذات الفئة في العلامات التجارية المنافسة.

ولا ينتهي الأمر عند هذا الحد بل تحافظ شاحنة أكتروس على قيمتها السوقية بناء على الدراسات الميدانية عند عملية إعادة البيع نظير الثقة الكبيرة التي تحظى بها عالميا والمواصفات المميزة التي تضمها.

وأكدت الشركة أن “الأصداء والانطباعات الجيدة التي تلقتها الشركة من هذه التجارب سوف تكون دافعاً للاستمرار في تنفيذها في مدينة الرياض ومدن أخرى قريباً”.

أهم المقالات