مايو 20, 2018

كيا السعودية تطلق مجلسها الاستشاري لقيادة المرأة

أعلنت شركة الجبر التجارية وكلاء سيارات كيا موتورز في المملكة رسميا عن إطلاق المجلس الاستشاري لقيادة المرأة الخاص بالشركة والذي جاء إعلانه كمحصلة نهائية للقاءات وورش العمل التي قامت بها الشركة عقب صدور القرار السامي الكريم بالسماح بقيادة المرأة للمركبات، وشهدت مدينة جدة مؤخرا حفل إطلاق المجلس الاستشاري بحضور الأستاذ فيصل ابو شوشة رئيس اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات والمهندس خالد عيسى الرئيس التنفيذي لشركة الجبر التجارية للسيارات وعضوات المجلس الاستشاري وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

في بداية الحفل تحدث الرئيس التنفيذي لشركة الجبر التجارية المهندس خالد عيسى قائلا: يأتي اطلاق المجلس الاستشاري لقيادة المرأة بالشركة في ظل المرحلة الاستثنائية التي تعيشها المملكة من تاريخها, مرحلة تتسارع فيها الخطى نحو آفاق المستقبل في هذا البلد المعطاء, وما كان بالأمس حلما أصبح اليوم واقعا نعيشه, قادنا إليه بعد توفيق المولى عز وجل الرؤية الحكيمة التي اطلقها ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – بمباركة ومتابعة من والدنا جميعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله-.

ومن ضمن جملة القرارات التاريخية التي شهدتها المملكة في هذا العهد الميمون القرار السامي الكريم بالسماح بقيادة المرأة، والذي حرصنا في شركة الجبر التجارية بصفتنا وكلاء لسيارات كيا على أن يكون تفاعلنا على قدر تطلعات عملائنا وعميلاتنا ومستوى الثقة الكبيرة التي باتت تتمتع بها سيارات كيا في السوق السعودي؛ فكانت البداية عبر استفتاءات​ عما تريده المرأة وتفاجئنا بأن المرأة في السعودية هي أكثر منطقا في شراء السيارات وعلى عكس توقعات الجميع بأن اختيار المرأة للسيارة سيكون أكثر عاطفية.

وانبثقت من هنا فكرة استشارة المرأة لما تريد من خلال الحوار المباشر مع شرائح متعددة من سيدات المجتمع في مختلف مدن المملكة لنستمع إلى آرائهن واقتراحاتهن وبعد أن وجدنا بأن الصورة النمطية عن المرأة السعودية التي اعتقدها البعض في البداية عند صدور القرار ما هي إلا من وحي الخيال وان سيدات المجتمع يتمتعن بقدر كبير من الذكاء والمعرفة فيما يرغبن من السيارة كوسيلة تنقل هامة ، ومن هنا ولدت فكرة إنشاء المجلس الاستشاري للاستفادة من هذا الجانب الحيوي الاستراتيجي من المعلومات لبناء خططنا للتعامل مع هذه النقلة النوعية في المجتمع السعودي.

وسيكون هذا المجلس هو الضابط لأفكارنا وقراراتنا في كل ما يخص الجوانب المتعلقة بقيادة المرأة واختياراتها، وسيكون منبع للمزيد من المبادرات التي ستطبق بإذن الله على أرض الواقع.

وسلط المهندس خالد عيسى الضوء على عدد من الفعاليات والأنشطة التي قامت بها الشركة في الفترة الماضية مع عدد من الجهات ذات العلاقة لنشر السلامة المرورية وتوفير تجارب قيادة حية للسيدات على سيارات كيا في ظل وجود مدربات معتمدات.

ثم تحدث مدير الجمعية السعودية للسلامة المرورية في المنطقة الغربية الدكتور علي مليباري والذي اشاد بفكرة المجلس الاستشاري واهدافه كما تطرق إلى النقاط التي شاركت فيها الجمعية لدعم فكرة المجلس.

وفي الختام استعرضت المتحدثة الرسمية باسم المجلس الأستاذة هبة زاهد ما تم إنجازه من مهام داخل المجلس في الفترة الماضية والتوصيات التي تم التوصل إليها وسيتم وضعها في إطار الخطط الاستراتيجية للشركة.

أهم المقالات