فبراير 11, 2024

الاختبار الأول لكرايسلر باسيفيكا هايبرد 2024: أنيقة وسهلة وعملية

في بعض النواحي، من المناسب أن تكون كرايسلر باسيفيكا – الاسم القديم الجديد للمدينة والبلد – هي في الوقت الحالي آخر سيارة للعلامة التجارية.

أنيقة، وسهلة التعايش معها، وعملية، و- بفضل الإصدار الهجين الإضافي – فعالة، ارتفعت باسيفيكا فوق الرماد لتكون بديل الشخص المفكر لسيارة الدفع الرباعي العائلية المتعبة والموجودة في كل مكان من ثلاثة صفوف.

وقد تكون سيارة كرايسلر باسيفيكا هايبرد بيناكل 2023 التي اختبرناها هي أفضل نسخة حتى الآن.

مطابقة تمامًا لكل سيارات باسيفيكا منذ عملية شد الوجه لعام 2021، تعد باسيفيكا هايبرد وحيدة القرن في كل من سيارات الميني فان ومساحات الكروس أوفر ذات الثلاثة صفوف، وهي واحدة من ثلاث مركبات في الفئتين – إلى جانب كيا سورينتو PHEV ومازدا CX-90 PHEV – لتقديم أفضل مجموعة نقل حركة هجينة في العالمين.

تمزج Pacifica Hybrid بين محرك كرايسلر V-6 سعة 3.6 لتر مع محركين كهربائيين مثبتين في الأمام، وناقل حركة CVT، ومجموعة بطارية بقدرة 16 كيلووات في الساعة مثبتة في وسط السفينة.

يمنح هذا المزيج كرايسلر قوة مجتمعة تبلغ 260 حصانًا وعزم دوران منخفضًا بشكل مضلل يبلغ 230 رطلًا قدمًا (ينتج محرك الغاز نفسه 230 رطلًا قدمًا وينتج المحركان معًا 324 رطلًا قدمًا، ولكن بسبب الطريقة التي يعمل بها ناقل الحركة الكوكبي) تجمع بين إنتاجها، لا يمكن للمرء ببساطة إضافة كل هذه الأرقام لأعلى)، نطاق كهربائي مثير للإعجاب يبلغ 32 ميلاً من وكالة حماية البيئة (EPA)، و520 ميلًا مجتمعة، ودرجة 87/77/82 ميلا في الغالون.

يتم إعادة شحن البطارية عبر شاحن داخلي بقدرة 6.6 كيلووات، وهو قادر على تجديد بطارية السيارة الكهربائية الهجينة القابلة للتوصيل (PHEV) بسرعة خلال ساعتين باستخدام شاحن من المستوى 2، أو طوال الليل إذا تم توصيله بشاحن المستوى 1 المضمن بمنفذ منزلي قياسي بجهد 120 فولت.

بالنظر إلى عدد قليل من مالكي Pacifica Hybrid الذين سيهتمون حقًا بمدى سرعة قطع Pacifica مسافة ربع ميل أو مدى السرعة التي يمكن أن تتحرك بها حول الرقم ثمانية (إذا قمت بذلك، فهناك مخطط صغير مفيد في انتظارك بمجرد الانتهاء من قراءة هذا المقال)، إنه أمر جيد تمامًا من المثير للدهشة مدى روعة قيادة سيارة كرايسلر الصغيرة. إن مجموعة نقل الحركة الخاصة بها هي الجزء الأفضل بسهولة.

مع شحن البطارية بالكامل، تشعر محركات باسيفيكا بالعزم والقوة، مع وجود طاقة أكثر من كافية لتحريك الشاحنة بسرعة دون تشغيل محرك الغاز.

عندما يتم تشغيل هذا المحرك، يمكن أن يكون حدثًا عشوائيًا إلى حد ما، لكنه دائمًا ما يكون سلسًا. نظرًا لافتقارها إلى الأوضاع الكهربائية والتعليق والشحن والهجينة التي يمارسها أبناء عمومتها من سيارات الجيب الهجينة، فإن سيارة كرايسلر V-6 تنطلق على الطريق السريع لتمرير حركة مرور أبطأ أو لمجرد أن الجو بارد في الخارج ولديك مزيل الصقيع والحرارة الذهاب إلى الانفجار الكامل.

مع استنفاد البطارية، يتحول القابس من Pacifica إلى هجين عادي، ويمزج الغاز والكهرباء بسلاسة وبأكثر الطرق كفاءة حتى تتمكن من العثور على قابس لإعادة الشحن.

على عكس العديد من منافسيها من سيارات الميني فان وسيارات الدفع الرباعي كروس أوفر، فإن باسيفيكا هايبرد تركب وتتعامل مثل السيارة أكثر من كونها سيارة دفع رباعي. إن توجيهها مريح وخفيف – على الرغم من أنه غامض إلى حد ما – ويتتبع بشكل جيد عبر الزوايا.

يساعد مركز ثقلها المنخفض على تقليل تدحرج الجسم، في حين يتم التخلص بسرعة من نظام التعليق حتى مع أكثر حوادث الطريق وحشية دون حركات غريبة، أو اهتزاز الأمعاء، أو حتى دليل على اهتزاز مقاعد الصف الثاني والثالث على حواملها.

إنه أمر مثير للإعجاب بالنسبة لسيارة صغيرة عاشت مسافة 7500 ميل على أيدي صحفيي السيارات.

إن أسوأ شيء في قيادة Pacifica Hybrid هو مكابحها، والتي تكون طرية وغير متناسقة، على الأرجح بسبب سوء ضبط النظام الذي يمزج بين الكبح المتجدد والاحتكاك. على الرغم من أنه شيء سيعتاد عليه السائق في النهاية، إلا أنه قد يؤدي في البداية إلى بعض التوقفات القصيرة (والركاب المصابين بدوار السيارة).

في الداخل، تعتبر Pacifica Hybrid Pinnacle أكثر أناقة من أجرة Pacifica القياسية.

تم تجهيز تصميم المقصورة 2-2-3 من الأمام إلى الخلف بجلد نابا المبطن، ووسائد متطابقة في كراسي الكابتن في الصف الثاني، وبطانة سقف من جلد الغزال، ولمسات باللونين الأسود والأسمر.

تقوم كرايسلر بتحميل شاحنتها الصغيرة المناسبة للعائلة بجميع المزايا، بما في ذلك تلفزيون Amazon Fire مع شاشات مثبتة في المقعد الأمامي الخلفي، وخدمة الواي فاي، وكاميرا المقصورة العلوية “FamCam”.

مثل طراز باسيفيكا غير الهجين، يحتوي المكوّن الإضافي على ثلاث مناطق للتدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)، وحاملات أكواب ومقابس في جميع الأنحاء، وصف ثالث يسقط بشكل مسطح على الأرض.

لسوء الحظ، مقاعد الصف الثاني Stow ‘n Go غير متوفرة، حيث أن البطارية تشغل المساحة التي يمكن أن تسقط فيها كراسي الكابتن على الأرض.

يمكن القول إن هذه المقاعد هي أكبر نقطة ضعف في هذه السيارة ذات المواصفات الفاخرة. توجد دلاء الصف الثاني من باسيفيكا على الجانب الرفيع والمسطح، وعلى الرغم من أن الوسادة القطنية تساعد البعض، إلا أنها ليست مريحة تمامًا مثل مقاعد الصف الأول أو الثالث.

بسعر يبدأ من 63.555 دولارًا (64.050 دولارًا مجهزًا، وذلك بفضل معطف الطلاء الأزرق Fathom) قبل الإعفاء الضريبي الفيدرالي البالغ 7.500 دولار لعام 2024، يمثل Pacifica Hybrid Pinnacle بلا شك عرضًا باهظ الثمن بالنظر إلى الاحتمال الكبير أن ينتهي به الأمر مملوءًا – إذا كان لعائلتي أي مؤشر – الطعام والمعدات الرياضية والقمامة.

من المحتمل أن تكون مستويات القطع المنخفضة، مثل الطراز الأساسي Pacifica Hybrid Select الذي تبلغ قيمته 54.825 دولارًا، عمليات شراء أفضل.

ومع ذلك، أكثر من أي سيارة هجينة أخرى مكونة من ثلاثة صفوف في السوق، فإن باسيفيكا توازن بخبرة بين سلوكيات الطريق الرائعة والكفاءة، مع القدرة الحقيقية على القيام بكل شيء والتي تتزاحم العديد من العائلات على سيارات الدفع الرباعي من أجلها.

أهم المقالات