سبتمبر 11, 2024

الأسطورة أكورا ليجند 1987.. هل تتذكرها؟

أطلقت هوندا أول علامة تجارية فاخرة في الولايات المتحدة، وقد نجحت جهودها الأولى على الفور، كانت أكورا ليجند أقل تكلفة بكثير من الخيارات الأوروبية الراسخة، لكنها كانت رائعة في القيادة وفاخرة حقًا.

تتميز هذه النسخة بمسافة ميلية استثنائية وتجمع بين أول محرك V-6 إنتاجي من هوندا مع علبة تروس يدوية بخمس سرعات، يتطلب الأمر قدرًا معينًا من الجرأة تسمية طراز جديد تمامًا من فرعك الفاخر الجديد “Legend”، ولكن في منتصف الثمانينيات، كانت هوندا مستعدة لإظهار قوتها، قاد أكورا، العلامة التجارية الفاخرة للشركة، الطريق بالنسبة لليابان، حيث وصلت إلى الولايات المتحدة قبل سنوات من إنفينيتي ولكزس.

كانت الشعار عبارة عن حرف A منمق تم تشكيله من بوصلة، وكانت مواد التسويق تروج لهذا الاهتمام الجديد بالتفاصيل، الخبر السار: لم يكن الأمر مجرد تسويق.

مثال رائع على ذلك التراث المبكر لأكورا معروض للبيع على Bring a Trailer (وهو جزء من Hearst Autos، مثل Car and Driver): سيارة سيدان Legend 1987 ذات خمس سرعات يدوية مرغوبة وميلية استثنائية.

في عام 1987، كان بإمكان المشتري المميز أن يتجاوز سيارة BMW 5-Series E28 العتيقة أو سيارة Mercedes-Benz E-class المملة إلى حد ما واختيار هذه السيارة الرياضية ذات الأربعة أبواب مقابل مبلغ أقل بكثير من المال مع الكثير من الرضا عن القيادة.

إذا فاتتك فرصتك في ذلك الوقت، فإن الخبر السار هو أن هذه Legend تبدو جديدة تمامًا مع 21,000 ميل فقط على عداد المسافات. كما أنها ستكون بالتأكيد أقل تكلفة في القيادة والصيانة من الآلات الألمانية المذكورة.

كان هذا هو جاذبيتها عندما كانت جديدة، ولا تزال هذه Legend تتمتع بها.

لكن Acura Legend لم تكن مجرد خيار عملي؛ فقد قدمت أيضًا جاذبية عاطفية. مع نظام تعليق ذراع التحكم في المقدمة، ومقاعد رائعة ورؤية جيدة، وأقراص فرامل خلف عجلات 15 بوصة في جميع الزوايا الأربع، كانت متعة الانزلاق على الطرق الوعرة.

والأفضل من ذلك، أن Legend يمكن أن تفتخر بأول محرك V-6 إنتاجي من هوندا، وكان جوهرة صغيرة.

مع إزاحة 2.5 لتر، وأربعة صمامات لكل أسطوانة، وكاميرا علوية واحدة، ارتفعت إلى 6500 دورة في الدقيقة وأنتجت ذروة 151 حصانًا.

يمكنك الحصول على هذا النوع من الدفع من سيارة Civic ذات أربعة أسطوانات توربو هذه الأيام، ولكن ليس تسليم الطاقة السلس.

والأفضل من ذلك، أن هذه Legend تحتوي على علبة تروس يدوية بخمس سرعات لجعل تجربة القيادة أكثر خصوصية قليلاً.

باللون الرمادي ثنائي اللون في الخارج مع ديكور بني شوكولاتة، تبدو أكثر نضجًا من Integra ولكنها يجب أن تكون رائعة وممتعة في القيادة، بالنظر إلى المسافة المقطوعة المنخفضة، هذا هو ما يجب عليك فعله بها.

لم تعد أكورا تعطي سياراتها أسماء مناسبة، مفضلة بدلاً من ذلك الملعقة المعتادة من الحروف الفاخرة، بعد عقود من ظهورها لأول مرة، يبدو أن أكورا كانت على حق في المقام الأول، اتضح أن أول سيارة سيدان فاخرة لها هي Legend في النهاية.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة