فبراير 01, 2015

الأزهري وانتصارين إضافيين في بطولة تي أر دي 86

كانت حلبة مرسى ياس مجدداً خلال عطلة نهاية الأسبوع مسرحاً لإثارة ومتعة رياضة سباقات السيارات، حيث تابع محبو هذه الرياضة مجموعة من السباقات التي شهدث منافسة محتدمة.

شهد يوم الجمعة الفائت الجولة الثانية من سلسلة سباقات ياس والتي تضم ثلاث بطولات محلية. فقد أقيمت الجولة الثانية من بطولة تي آر دي 86 المخصصة للسيارات من نوع واحد والتي تعد أول بطولة سباقات سيارات تنظمها حلبة مرسى ياس،وتشهد مشاركة 12 متسابقاً مقيماً في الإمارات. ومع اصطفاف السيارات على خط الانطلاق احتدمت المنافسة خلال الجولة الثانية من هذه البطولة للصعود إلى منصة التتويج، وفي نهاية هذه الجولة تمكن كريم الأزهري من اختطاف المركز الأول في كل من السباقين بعد تقديم أداء مميز.

IMG_9888.JPG

وكان كريم الأزهري قد أنهى السباق الأول بزمن قدره20 دقيقة و56.861 ثانية، ليتغلب على أقرب منافسيه السائق أحمد المليحي الذي تأخر عنه بفارق زمني قدره5.738 ثانيةواجتاز أحمد السباق بزمن قدره 21 دقيقة و2.599 ثانية، فيما حل السائق شهاب الفهيم ثالثاً بزمن قدره 21 دقيقة و9.079 ثانية.

وفي السباق الثاني، أحرز كريم الأزهري الفوز مجدداً، وتمكن من إنهاء السباق بزمن قدره 20 دقيقة و14.702 ثانية متقدماً بأقل من ثانية عن السائق توم فيركويجين الذي حل ثانيأ متأخراً عن كريم بزمن قدره 0.971 الثانية، أما السائق ميسم طاهري فقد حل في المركز الثالث متأخراً عن الأزهري بزمن قدره 1.199 ثانية.

IMG_9932.JPG

وعلق كريم الأزهري حول أدائه خلال الجولة الثانية من بطولة تي آر دي 86: “أنا سعيد للغاية بفوزي بالمركز الأول وآملأن أواصل تقديم أداء مميز مثل اليوم خلال الجولات المتبقية من البطولة. كان علي العمل جاهداً للمحافظة على موقعي في المقدمة، كنت أرى بقية المتسابقين يقتربون مني ولكني حافظت على تركيزي وبذلت كل ما في وسعي”.

أما السائق توم فيركويجين والذي حل ثانياً في السباق الثاني فعلق قائلاً: ” أنا سعيد بحلولي في المركز الثاني اليوم، وسأتابع بالتأكيد السعي لاحتلال المركز الأول. زودت هذه البطولة جميع السائقين المشاركين بفرصة مميزة للتعرف عن قرب على العالم الاحترافي لرياضة سباقات السيارت، كما أنها تتمتع بأجواء مميزة سواء على الحلبة أو خارجها”.

IMG_9892.JPG

ومع اختتام فعاليات الجولة الثانية من بطولة تي آر دي 86، فقد تمكن كريم الأزهري من المحافظة على صدارة الترتيب الكلي للسائقين وذلك مع تبقي 4 جولات من هذه البطولة.

وأثناء تواجده خلال الحدث، صرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “لقد كان يوماً حافلاً لمحبي ومتابعي سباقات السيارات في الإمارات. وتسعى حلبة مرسى ياس، من خلال نادي ياس لرياضة سباق السيارات، بشكل دائم إلى تقديم فعاليات وأحداث ذات نوعية عالية وتناسب جميع الفئات الاجتماعية في دولة الإمارات، ونحن نأمل في تحقيق ذلك من خلال تنظيم المزيد من الأحداث المشابهة”.

وكان نادي رياضة سباق السيارات في حلبة مرسى ياس قد أطلق بطولة تي آر دي 86 بهدف تشجيع رياضة سباق السيارات وتنميتها على المستوى المحلي.

IMG_9971.JPG

وبالإضافة إلى بطولة تي آر دي 86، تضم سلسلة سباقات ياس أيضاً بطولة فورمولا الخليج 1000، وهي البطولة الوطنية للسيارات ذات المقعد الواحد، والتي تشارك فيها سيارات تستخدم إطارات من نفس النوعية ومزودة بإعدادات متماثلة للأجنحة، كما تضم أيضاًبطولة “تايم أتاك” الإمارات، وهي مجموعة من السباقات الحماسية، يتنافس فيها سائقو السيارات الرياضية بمختلف مستوياتها على تحقيق اللفة الأسرع.

وفاز المتسابقان تيجاس هيراني وأحمد الغانم بكل من المركزين الأول والثاني على التوالي في السباق الأول من بطولة فورمولا الخليج 1000، حيث أنهى تيجاس السباق الأول بزمن قدره 22 دقيقة و35.745 ثانية، فيما حل السائق أحمد الغانم ثانياً متأخراً عنه بزمن قدره 6.324 ثانية. وانطلق السباق الثاني من البطولة بترتيب معكوس للمتسابقين الذين أنهوا السباق الأول، وتمكن السائق أحمد الغانم من اجتياز بقية المتسابقين وتحقيق المركز الأول بزمن قدره 22 دقيقة و42.374 ثانية فيما حل هيراني ثانياً متأخراً عن متصدر السباق بزمن قدره 6.022 ثانية.

وشهدت عودة بطولة تايم أتاك الإمارات 9 جولات ضمن فئات إيه و سي و دي. حيث يقود المتسابقون سياراتهم لتحقيق أفضل زمن. وشهدت الفئة دي تحقيق السائق أحمد المليحي، والذي كان حاضراً في منافسات بطولة تي آر دي 86 وتمكن من احتلال المركز الثاني في السباق الأول، زمناً قدره دقيقة و19.793 ثانية، وفي الفئة سي حقق السائق محمد زمناً قدره دقيقة و12.864 ثانية، أما في الفئة إيه فقد تمكن السائق ليون برايس من اجتياز الحلبة بزمن قدره دقيقة و5.626 ثانية.

أهم المقالات