يونيو 07, 2020

خبراء iSeeCars يكشفون عن أطول السيارات عمراً وأكثرها أماناً

نشر خبراء في بوابة iSeeCars الأمريكية الإلكترونية، تصنيفاً لأطول السيارات عمراً، التي لا يزال أصحابها يستثمرون فيها رغم مرور 15 عاماً على تصنيعها.

اعتمد الخبراء بتصنيفهم على 350 صفقة شراء وبيع للسيارات المستهلكة، بين عامي 1984 و2004، ليتوصلوا إلى معلومات تبين لهم بأن السيارات اليابانية هي الأطول عمراً.

حيث حلّت السيارات اليابانية بمقدمة تصنيف أطول 15 سيارة عمراً، كما أنها تعد أكثر السيارات شعبيةً، إذ يستخدمها مالكوها لمدة لا تقل عن 15 عاماً.

وتتوزع الماركات اليابانية الأطول عمراً بين 10 ماركات تويوتا، و4 ماركات هوندا، وماركة واحدة لسوبارو.

وأوضح فونغ لي رئيس بوابة iSeeCars بأن سبب الاستثمار الطويل لهذه الماركات من السيارات هو عدم حاجتها لنفقات كبيرة من أجل صيانتها، كما أنها ذات أمان فائق، وعمر طويل، وهي من الماركات التي من النادر أن تتعطل، هذا ما يشجع أصحابها على عدم بيعها، أو استبدالها.

وقد أظهرت الاحصائيات بأن 18.3 بالمئة من أصحاب السيارات رباعية الدفع، هاي لاند، لا يستبدلونها بعد شراءها منذ عام 2004 وما قبله، وقد أتت بالمرتبة الثانية سيارة ميني وأن  Sienna بنسبة 15.5 بالمئة وبعدها بيك آب Tacoma بنسبة 14.5 بالمئة.

وجاءت سيارة بيك آب Tundra بالمرتبة الرابعة 14.2 بالمئة، وبعدها السيارة رباعية الدفع Forester Subaru بنسبة 12.8 بالمئة لتحل بالمرتبة الخامسة.

أهم المقالات