أكتوبر 12, 2022

هيونداي: 20 مليون مركبة ستكون محددة بالبرمجيات (SDV) بحلول 2025

أعلنت مجموعة هيونداي موتور (المجموعة) عن استراتيجية عالمية جديدة لتحويل جميع المركبات إلى مركبات محددة بالبرمجيات (SDVs) بحلول عام 2025. ستوفر هذه المبادرة الرائدة في الصناعة، والتي تم تقديمها خلال المنتدى العالمي عبر الإنترنت لمجموعة Unlock the Software Age، حقبة غير مسبوقة من التنقل، مما يمنح العملاء حرية ترقية أداء ووظائف سياراتهم عن بُعد في أي مكان وفي أي وقت.

هيونداي - مركبات محددة بالبرمجيات (SDV)

ستضمن تقنيات التنقل والبرمجيات المتطورة باستمرار في مجموعة هيونداي موتور أن تظل جميع الطرازات، بما في ذلك تلك التي تم شراؤها بالفعل، محدثة. سيؤدي ذلك إلى تمكين وظائف السيارة، بما في ذلك السلامة والراحة والاتصال والأمن وأداء القيادة، ليتم ترقيتها عبر تحديثات البرامج اللاسلكية. استنادًا إلى منصة EV من الجيل التالي للمجموعة، ووحدة تحكم متكاملة، ونظام تشغيل للمركبات مطور داخليًا (ccOS) ، سيتم تجهيز جميع سيارات المجموعة لتلقي تحديثات البرامج اللاسلكية Over-The-Air (OTA) بحلول عام 2025.

تتوقع المجموعة أن يتم تسجيل 20 مليون مركبة في خدمة السيارات المتصلة حول العالم بحلول عام 2025. وستخلق المركبات المتصلة المجهزة بأحدث ميزات الاتصالات قيمة وإمكانيات غير مسبوقة وتوفر للعملاء خدمات شخصية ، مثل اشتراكات البرامج.

هيونداي - مركبات محددة بالبرمجيات (SDV)

اعتبارًا من عام 2023، سيتم تجهيز جميع السيارات الجديدة التي تنتجها المجموعة لتلقي تحديثات برامج  Over-The-Air (OTA) المباشر التي تمكن العملاء من تحديث سياراتهم باستمرار. لن ينطبق هذا التحول على النماذج الكهربائية فحسب، بل ينطبق أيضًا على سيارات محرك الاحتراق الداخلي. ستتطور جميع قطاعات سيارات المجموعة المباعة في جميع أنحاء العالم لتصبح محددة بالبرمجيات بحلول عام 2025.

سيتمكن العملاء من ترقية أداء ووظائف سياراتهم عن بُعد في أي مكان وفي أي وقت ، دون الحاجة إلى نقلهم إلى مركز الخدمة. ونظرًا لإمكانية تحديث السيارة باستمرار، سيتم أيضًا تعزيز قيمتها المتبقية. اعتبارًا من عام 2023، ستقدم المجموعة هذه الخدمة، مبدئيًا عبر العديد من طرازات السيارات في المناطق العالمية القادرة على تلقي خدمات السيارات المتصلة (CCS) مع القدرة على اختيار وشراء الوظائف والميزات التي تلبي احتياجاتهم وأذواقهم، سيتمتع العملاء بالحرية لإنشاء سيارات تتناسب بشكل أفضل مع أنماط حياتهم.

هيونداي - مركبات محددة بالبرمجيات (SDV)

ستثبت أنظمة تشغيل السيارات المتصلة (ccOS) المبتكرة والمطورة داخليًا للمجموعة أنها مفتاح لطموح المجموعة لتولي زمام المبادرة في توفير حلول تنقل عالمية تحويلية. يمكن تطبيق النظام الأساسي لبرنامج ccOS على جميع وحدات التحكم ويمكنه زيادة أداء الأجهزة من خلال قوة حوسبة عالية للغاية.

ستستثمر مجموعة هيونداي موتور 18 تريليون وون (12.83 مليار دولار) بحلول عام 2030 في قطاعات مثل مركز البرمجيات العالمي ومقر البحث والتطوير لتعزيز قدرات البرمجيات لتطوير SDV . ستقوم المجموعة أيضًا بتوظيف بعض من أفضل مطوري البرامج في العالم وتطوير الأجهزة والخدمات التي تعطي الأولوية لتجربة المستخدم لتقديم تجارب جديدة إلى سوق التنقل

أهم المقالات