ديسمبر 03, 2020

هل توقف فولكس واجن طراز باسات سيدان في أوروبا وأميركا بحلول 2023؟

وفقاً لمصادر مطلعة على الخطط في شركة فولكس وجن، ونقلها موقع carscoops، فإن فولكس واجن ستخرج طرازها باسات سيدان من الخدمة، ليس فقط في الولايات المتحدة، ولكن في أوروبا أيضاً، من أجل التركيز على السيارات الكهربائية وسيارات الدفع الرباعي.

وبدلاً من ذلك، ستحافظ شركة صناعة السيارات الألمانية على استمرار عملها في عربة باسات ستيشن فقط، إذ سيتم تقديم طراز الجيل الجديد في نهاية عام 2023، بحسب تقارير Autonews Europe. كما ستستمر العربة في أسواق مثل ألمانيا.

فولكس واجن باسات سيدان

ويلفت موقع “carscoops” إلى أن هذا التقرير، قد يكون أكثر من مجرد شائعة، على الرغم من الاستشهاد بمصادر غير مسماة.

الشيء الأهم، هو أن باسات لا تزال النموذج الأول في أوروبا من حيث المبيعات متوسطة الحجم، وقد بيع  88.478 سيارة لمشترين جدد حتى أكتوبر.

وهي سيارة حائزة على جوائز،إذ فازت العام الماضي لقب “أفضل سيارة شركة في عام 2019”.

علمنا أيضاً أن شركة فولكس واجن ستلغي سيارة باسات للولايات المتحدة، وهو قرار أكثر منطقية بالنظر إلى بيع 16.190 وحدة فقط، خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2020.

ومع ذلك، فإن التخلص منها في أوروبا، وخصوصاً بعد الإعلان عن تحول الإنتاج إلى، براتيسلافا، يجعل إقافها أقل منطقية، حتى لو كانت نسخة السيدان فقط.

 فولكس واجن باسات سيدان

في سياق متصل، قال مصدر أخر من شركة فولكس واجن، إنه من خلال إلغاء سيارة باسات سيدان، ستقلل المجموعة المنافسة الداخلية بين علامة فولكس واجن التجارية وسكودا، مع إتاحة Superb لاستهداف المزيد من المشترين في وسط وشرق أوروبا.

الآن، تبني فولكس واجن سيارة باسات الأوروبية في، إمدن، في ألمانيا، وهو موقع سيجري استخدامه قريباً لبناء سيارات كهربائية تعمل بالبطاريات حصرياً، بما في ذلك ID.4 كروس، وسيارة سيدان كهربائية متوسطة الحجم تحمل الاسم الرمزي  Aero B.

 فولكس واجن باسات سيدان

جدير بالذكر أن كل من شركتي فولكس واجن وWalkinshaw Performance تحالفتا، لطرح طراز جديد خاص ومميز من سيارة أماروك  Amarok، التي أطلقتها هذا الشهر، لتبدأ عمليات تسليم العملاء في أبريل 2021.

أماروك W580، هو الاسم الرسمي لشاحنة البيك أب التي تم تطويرها، وهي نتاج ما يقرب من 12 شهراً من التعاون المشترك بين الشركتين.

أهم المقالات