أكتوبر 16, 2021

نيسان تطلق مبادرة مصنعها الذكي بتقنيات التصنيع المبتكرة 

كشفت نيسان عن خط إنتاج في مصنعها في توتشيغي يُطبّق مبادرة مصنع نيسان الذكي الفريدة، التي تدعم تصنيع سيارات الجيل التالي باستخدام تقنيات مبتكرة وتساهم في تحقيق الحياد الكربوني.

كما كشفت نيسان عن خارطة الطريق الخاصة لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050 في مصانعها الإنتاجية في جميع أنحاء العالم.

مصنع نيسان الذكي

نيسان

عززت نيسان منذ تأسيسها قدرتها على تصنيع السيارات من خلال عمليات إنتاج عالية الجودة وذات كفاءة عالية، بالإضافة إلى المهارات الكبيرة التي يمتاز بها كبار الفنيين في الشركة. لكن قطاع التصنيع يشهد تغييرات جوهرية في الوقت الحالي.

وتسهم التوجهات السائدة في القطاع في مجال الكهرباء وذكاء السيارات وتقنيات الاتصال في تعزيز تطور بنى ووظائف السيارات وزيادة تعقيدها.

وأطلقت نيسان مبادرة مصنع نيسان الذكي في مصنعها في توشيغي مواكبةً لهذه الاحتياجات والتوجهات، حيث يوفر المصنع المزايا التالية:

نيسان

  1. استخدام الروبوتات التي لا تقل مهارة عن طاقم الشركة المتميز من الفنيين، لتصنيع سيارات الجيل التالي بأعلى مستويات الجودة
  2. توفير بيئة معززة حيث يمكن لمجموعة كبيرو من الأشخاص العمل بشكل مريح
  3. الوصول إلى نظام إنتاج عديم الانبعاثات، وبالتالي تسريع الجهود للتوصل إلى مجتمع خالٍ من الكربون

ومن المقرر أن يبدأ مصنع توشيغي بإنتاج سيارة نيسان أريا، الكروس أوفر الكهربائية الجديدة كلياً هذه السنة.

تحقيق الحياد الكربوني

نيسان

تهدف نيسان إلى تحقيق الحياد الكربوني في كافة عملياتها ودورة حياة منتجاتها بحلول عام 2050، كما تسعى إلى تحقيق هذا الحياد في عمليات التصنيع من خلال تعزيز الابتكارات لدعم إنتاجية أعلى في تجميع السيارات، انطلاقاً من مبادرة مصنع نيسان الذكي ومن خلال رفع مستوى كفاءة الطاقة والمواد في المصانع.

تعتزم العلامة التجارية بحلول عام 2050 تحويل معدات المصانع إلى معدات كهربائية بالكامل من خلال طرح تقنيات إنتاج مبتكرة والحد من استخدام الطاقة. ولتحقيق الحياد الكربوني في مصانع الإنتاج، سيتم توليد الكهرباء المستخدمة بالكامل من مصادر الطاقة المتجددة و/أو خلايا الوقود التي تستخدم أنواعاً بديلة من الوقود.

 

 

 

أهم المقالات