فبراير 03, 2021

مشروع Hongqi ‘S .. تعاون بين الصين وإيطاليا في فئة السيارات الفخمة

أعلنت شركة Silk EV الدولية لهندسة وتصميم السيارات، وشركة فاو FAW، أكبر مصنع السيارات في الصين، عن إطلاقهما مشروعاً مشتركاً لتطوير سلسلة من سيارات الطاقة الرياضية الجديدة عالية الأداء وفائقة الفخامة لسوق الصين والأسواق العالمية.

ويعتزم مشروع Silk-FAW المشترك إطلاق طرازات فخمة جديدة من السيارات الكهربائية والهجينة ضمن سلسلة Hongqi ‘S’ وسيكون الطراز الأول من هذه السلسلة السيارة الخارقة فائقة الفخامة S9.

وسيجري تصميم وتصنيع Hongqi S9 في منطقة إميليا-رومانيا الواقعة في قلب موتور فالي في إيطاليا، مقر شركة Silk EV. ومع استمرار تطوير مجموعة سلسلة Hongqi ‘S’، سيتركّز الإنتاج في كل من إيطاليا وتشانغتشون التي تتخذ منها شركة FAW مقراً لها.

ويعقب إطلاق المشروع المشترك، كشف شركتي Silk EV وFAW عن خططهما الهادفة إلى دمج أفضل القدرات التي تتمتع بهما الصين وإيطاليا في إطار شراكة تجمع بين السيارات المتطورة والذكاء الاصطناعي والاتصالية وحلول البطاريات المبتكرة وإنترنت الأشياء والخبرة الإيطالية عالمية المستوى في مجال التصميم والهندسة.

وتعتبر شراكة Silk-FAW أول مشروع مشترك بين الصين وإيطاليا في قطاع السيارات الفخمة وفائقة الفخامة وتتجاوز قيمته المليار يورو.

وشارك مسؤولون حكوميون من إيطاليا والصين مع المديرين التنفيذيين في Silk EV وFAW في حفل افتراضي أقيم في كل من الصين وإيطاليا بمناسبة الإطلاق الرسمي للمشروع المشترك.

كما سيشكّل المشروع المشترك فرصة فريدة لكل من الصين وإيطاليا ويتيح لهما تطوير مستقبل التنقّل وتكنولوجيا الكهربة، ويضع بالتالي معياراً جديداً للعالم ويرتقي بمنظومة السيارات العالمية.

وتساهم هذه الشراكة الاستراتيجية بين الأفضل في قطاع السيارات الصيني والإيطالي في ترسيخ مكانة Hongqi ‘S’ كسلسلة متميزة تجمع بين السيارات الرياضية فائقة الفخامة وعالية الأداء وسيارات الطاقة الجديدة.

ستوفر سياراتنا للعملاء تجربة قيادة ديناميكية ومستدامة وحصرية من خلال استخدامها أحدث التقنيات والابتكارات وسنزوّد الصين والعالم بأسره بالجيل التالي من سيارات الطاقة الجديدة الفخمة. وستستهلّ سلسلة Hongqi ‘S’  حقبة جديدة من الرفاهية والتنقل المستدام بفضل التعاون بين أصحاب المهارات العالية في Silk EV ومجموعة FAW العريقة والخبرة العالمية المتوفرة في موتور فالي في إيطاليا.”

وتم تعيين مصمم السيارات الإيطالي الشهير عالمياً والتر دو سيلفا من شركة  Walter De Silva & Partners نائباً لرئيس التصميم في مشروع Silk-FAW المشترك، وسيتولى تصميم المجموعة الكاملة لسلسلة Hongqi ‘S’ من سيارات الطاقة الجديدة التي ستعكس جوهر الابتكار والجمال.

وفي هذا الإطار، قال دو سيلفا: “يسعدني تصميم سلسلة سيارات الطاقة الجديدة Hongqi ‘S’. فقد بلغنا المرحلة النهائية من تصميم Hongqi S9 وهي تمتاز بعنصري الجمال والأناقة.  إنّ الصين وإيطاليا تقودان الابتكار في قطاع السيارات من خلال هذا المشروع المشترك وتطلقان نموذجاً ثقافياً جديداً يؤمن بجمال التصميم والتكنولوجيا كصلة وصل بين هاتين الدولتين العظيمتين.”

يشار إلى أنّ الشركاء في المشروع المشترك سيقومون أيضاً بإنشاء مركز ابتكار عالمي المستوى متصل بالكامل ومرافق إنتاج وصالة عرض ومركز عملاء في إميليا-رومانيا في إيطاليا إضافة إلى معمل إنتاج رئيسي ومركز ابتكار في تشانغتشون في الصين.

أهم المقالات