نوفمبر 13, 2022

مرسيدس بنز ترفع قيمتها إلى 56 مليار دولار وتحافظ على مكانتها كأفضل شركة سيارات فخمة لعام 2022

رفعت مرسيدس-بنز قيمة علامتها التجارية الشهيرة بنسبة 10٪ في العام الماضي، وفقًا لاستطلاع “أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2022″ من Interbrand. وهذا يؤكد انتقال الشركة الناجح نحو مستقبل قائم على الكهرباء والبرمجيات. بدأت مرسيدس-بنز إعادة تنظيم العلامة التجارية في عام 2021 مع شاحنات دايملر وتحديث الاستراتيجية.

مرسيدس بنز

ومن أجل تحقيق مكانة أعلى للعلامة التجارية هيكليًا، سيتم إعادة تنظيم مجموعة النماذج، كما أعلنت الشركة في مايو 2022. فالقرار الاستراتيجي لتصبح كهربائية بالكامل في كل قطاع بحلول عام 2030 – حيثما تسمح ظروف السوق بذلك – والطموح لتصبح محايدة من ناحية انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2039 يعزز العلاقة بين الفخامة والاستدامة.

مرسيدس بنز

وقالت بيتينا فيتزر، نائب رئيس قسم التسويق في مرسيدس-بنز ايه جي: “احتلال مرسيدس-بنز المرتبة الثامنة بالإضافة إلى الزيادة في قيمة العلامة التجارية إلى أكثر من 56 مليار دولار أمريكي يؤكدان مسارنا الاستراتيجي، وهو تحديد الرفاهية المستدامة للمستقبل، وأن يتمركز كل ما نقوم به حول عملائنا بشكل أكبر، وجعل كل نقطة اتصال لهم مع علامتنا التجارية تجربة فريدة من نوعها. أشعر بالفخر لأن عمل فريقنا بأكمله يؤتي ثماره وينعكس في هذه النتيجة الرائعة.”

مرسيدس بنز

بالإضافة إلى مجموعة المنتجات، سيتم توجيه نموذج الأعمال بالكامل بشكل مستمر نحو الرفاهية. فستركز الاتصالات والمبيعات بشكل متزايد على احتياجات العملاء ورغباتهم. تولي مرسيدس-بنز أهمية كبيرة للوصول إلى عملائها ومجموعات العملاء المستهدفة المحتملة بشكلٍ مباشر في محيطهم الخاص وإدخال نفسها هناك بكل مصداقية من خلال تجارب العلامة التجارية الفردية والفريدة من نوعها.

ومن أجل تحقيق هذه الغاية، تفتح الشركة نفسها للتعاون مع شخصيات وعلامات تجارية من مجموعة متنوعة من المجالات – من التكنولوجيا إلى الأزياء والموسيقى والأفلام والرياضة. فهذه الإبداعات المشتركة تفتح آفاقًا جديدة وتجعل الاتصال بالمجموعات المستهدفة ممكنًا التي بخلاف ذلك لها صلة قليلة أو معدومة بقطاع السيارات.

آليات التقييم 

مرسيدس بنز

يذكر أن شركة استشارات العلامات التجارية الأمريكية Interbrand تقوم بالبحث عن أكثر العلامات التجارية القيّمة في العالم وبتحليلها منذ عام 1999.

يتم تضمين أفضل 100 علامة تجارية في الدراسة السنوية “أفضل العلامات التجارية العالمية”، والتي تفحص جميع المرشحين وفقًا لثلاثة معايير: “الأداء المالي لمنتجات العلامة التجارية أو خدماتها”، “دور العلامة التجارية في عملية الشراء” و”قوة العلامة التجارية في ما يتعلق بضمان أرباح الشركة المستقبلية “.

وكانت Interbrand الشركة الأولى لتطوير طريقة لتقييم علامة تجارية معتمدة وفقًا لمعيار ISO 10668. تضع هذه المواصفة القياسية الدولية معايير للتقييم وتفي بمتطلبات التصنيف النقدي الدقيق للعلامة التجارية.

أهم المقالات