أغسطس 17, 2021

مبيعات تويوتا كورولا العالمية تتجاوز 50 مليون

قد لا تكون تويوتا كورولا أكثر السيارات إثارة في العالم، ولكن تبحث الغالبية العظمى من المشترين عن سيارة موثوقة وفعالة في استهلاك الوقود وعملية سهلة في المحفظة، وتناسب سيارة كورولا هذه المتطلبات تمامًا.

لقد كانت موجودة منذ 55 عامًا، وتمتد إلى اثني عشر جيلًا، وتحتفل الآن بإنجاز مهم.

 تويوتا كورولا تبيع السيارة رقم 50 مليون

تم بيع السيارة رقم 50 مليون، مما يعزز مكانة الطراز كأفضل سيارة مبيعًا على الإطلاق. إنها تسبق سيارة فولكس واجن جولف، التي هي أصغر بثماني سنوات من كورولا، ولم تصل بعد إلى علامة 40 مليونًا.

 تويوتا كورولا تبيع السيارة رقم 50 مليون

تجدر الإشارة إلى أن المبيعات تشمل جميع السيارات التي استخدمت هذا اللقب، التي تتضمن العديد من أنماط الهيكل: هاتشباك، سيدان، واجن، كوبيه، وميني فان.

 تويوتا كورولا تبيع السيارة رقم 50 مليون

إن سيارة كورولا كروس عالية الأداء التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، ستؤدي بلا شك إلى زيادة الطلب على اللقب، وهو أمر شائع للغاية، إذ تقول تويوتا إنها تبيع سيارة تحمل شارة كورولا مرة كل 28 ثانية في أكثر من 150 دولة حول العالم.

 يتم إنتاج السيارات التي تحمل هذه اللوحة في ما لا يقل عن 12 مصنعًا في جميع أنحاء العالم.

تويوتا كورولا تبيع السيارة رقم 50 مليون

كانت أستراليا أول سوق تصدير لها، مع 15 نموذجًا لسيارة سيدان ببابين ومجهزة بمحرك سعة 1.1 لتر تم شحنها من اليابان في نوفمبر 1966.

تويوتا كورولا كروس هايبرد 2021

فيما طراز الجيل الأحدث موجودًا منذ عام 2018، وقد أضافت تويوتا بعض الإثارة إلى التشكيلة مع إصدار أبيكس Apex.

ومع ذلك، من المتوقع أن تأتي نسخة رياضية حقيقية عاجلاً وليس آجلاً، تأخذ شكل هاتشباك بشارة Gazoo Racing.

 هناك شائعات عن أنها ستستخدم محركًا توربينيًا سعة 1.6 لترًا ثلاثي الأسطوانات مقتبسًا من جي آر ياريس الهاتشباك الساخنة GR Yaris hot hatch.

تويوتا كورولا كروس الجديدة

نسمع أن جي آر كورولا GR Corolla ستقدم علبة تروس يدوية ودفع رباعي، مع تخطيط تويوتا لإصدار واجن أكثر عملية ومزودة بمحرك بنزين كهربائي مختلف سعة 2.0 لتر.

 من المتوقع أن تظهر الهاتش ذات الخمسة أبواب لأول مرة في نهاية العام أو أوائل عام 2022.  أخيراً، لا نرى أي سبب يمنع من أن تكون كورولا أفضل لوحة سيارات مبيعًا في التاريخ.

شاهد أيضاً: تويوتا سي اتش آر 2020 

 

 

 

أهم المقالات