أغسطس 16, 2021

فيراري تواصل تحقيق مبيعات لافتة في مختلف المناطق

أعلنت شركة فيراري محدودة المسؤولية (المدرجة في بورصة نيويورك وإيطاليا تحت اسم RACE) (“فيراري” أو “الشركة”) اليوم عن نتائجها الأولية الموحّدة (2) للربع الثاني والأشهر الستّة المنتهية في 30 يونيو 2021.

بلغ إجمالي السيارات التي تمّ تسليمها 2,685 وحدة في الربع الثاني من عام 2021، مع زيادة بلغت 1,296 سيارة أي ما يمثّل 93.3% مقارنة بالربع السابق من السنة على الرّغم من تأثيرات وباء كوفيد-19 على الأعمال التي أدّت إلى تعطّل الإنتاج والتسليم في الجزء الأول من هذا الربع من السنة.

فيراري 296 جي تي بي

ذلك، وارتفعت مبيعات الطرازات المجهّزة بمحرّكات V8 (8 أسطوانات) بنسبة 111.2% وارتفعت مبيعات السيارات المجهّزة بمحرّكات V12 (12 أسطوانة) بنسبة 37.6%. أمّا السيارات التي تمّ تسليمها خلال الربع الثاني فكانت بمعظمها من عائلة سيارات “إف 8” و”812 جي تي إس”، فضلاً على طرازي إس إف 90 سترادالي وفيراري روما اللذين أصبحا يوزّعان عالمياً. واستمر تسليم فيراري مونزا SP1 وSP2 بما يتماشى مع تخطيط الإنتاج. وبدأ تسليم الوحدات الأولى من سيارة فيراري بورتوفينو إم في هذا الربع من السنة.

وساهمت كل المناطق الجغرافية إيجاباً في الربع الثاني. فقد سجّلت منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (4) ارتفاعاً بنسبة 89.4% وازدادت مبيعات أمريكا الشمالية واللاتينية بنسبة 70.3%، وسجّلت الصين وهونغ كونغ وتايوان أداءً قوياً بلغ 564.0%، بفضل وصول الطرازات الجديدة ومستوى المقارنة السهل بالأرقام المسجّلة في السنة السابقة (5)، وسجلت منطقة آسيا المحيط الهادئ (4) ارتفاعاً بنسبة 92.4%.

فيراري تعيّن بينيديتو فيغنا رئيساً تنفيذياً

فيراري 296 جي تي بي

في 9 يونيو 2021، أعلنت فيراري عن تعيين بينديتو فيغنا رئيساً تنفيذياً للشركة. ينتقل السيد فيغنا إلى فيراري في الأول من سبتمبر من شركة “إس تي ميكروإلكترونيكس” STMicroelectronics حيث كان يشغل منصب رئيس مجموعة الأنظمة التناظرية والأنظمة الإلكتروميكانيكية الدقيقة وأجهزة الاستشعار، وهو القسم التشغيلي الأكبر والأكثر ربحية في الشركة لعام 2020. وهو أيضاً عضو في الهيئة التنفيذية لمجموعة “إس تي”.

تنويع أنشطة العلامة وافتتاح متاجر جديدة في مارانيلو

في 13 يونيو 2021، أطلقت فيراري مجموعة سياراتها الفاخرة الأولى من تصميم روكو إيانوني مع عرض للأزياء أقيم بين خطوط التجميع في المصنع في مارانيلو. وفي اليوم التالي، تمّ افتتاح أول متجر من متاجرنا الرئيسية الجديدة في مارانيلو، مما يحسن تجربة التسوّق الحديثة ويجسّد قيم الابتكار والأناقة والأداء التي تميّز الشركة. وبمحاذاة المصنع والمتجر تماماً، تم افتتاح مطعم “كافالينو” الجديد أيضاً، بعد أن تم تحويله إلى مقهى حديث بطابع مدينة مودينا تحت إشراف ماسيمو بوتورا.

296 جي تي بي تعيد تعريف متعة القيادة

في 24 يونيو 2021، كشفت فيراري عن سيارة 296 جي تي بي، وهي أول سيارة هجينة بمحرّك من ست أسطوانات على شكل V (V6) والإصدار الأحدث الصادر عن مارانيلو لسيارة بيرلينيتا ذات محرّك وسطي خلفي مجهّزة بمقعدين، وذلك خلال حدث أُقيم عبر الإنترنت على قنوات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الخاصة بفيراري.

وتعيد 296 جي تي بي تعريف مفهوم متعة القيادة بشكل كامل ضامنة أنقى الأحاسيس والمشاعر خلال الاستخدام اليومي وليس فقط عند دفع السيارة إلى أقصى الحدود. وقد تمّ اختيار اسم السيارة، الذي جمع ما بين إزاحة السيارة الإجمالية البالغة 2.992 ليتر وعدد أسطوانات محركها، مع إضافة الأحرف الأولى من عبارة غران توريزمو بيرلينيتا بأرقى تقاليد فيراري، من أجل التأكيد على أهمية هذا المحرّك الجديد في إحداث تغيير ضخم بالنسبة للحقبة الجديدة التي تشهدها مارانيلو. فهذا القلب النابض الجديد لسيارة 296 جي تي بي يعلن عصراً جديداً لمحرّك V6 المتجذّر في إرث فيراري العريق وخبرتها التي لا منازع لها الممتدّة على 70 سنة في رياضة السيارات.

قد يهمك أيضاً: مواصفات فيراري روما 2020

أهم المقالات