يناير 29, 2020

فورد تتجه بثبات نحو سيارات الدفع الرباعي لتحقيق أرباحاً أكثر

سيتم استبدال فورد مونديو بنموذج جديد يتميز بتصميم أكثر رسوخاً في الأذهان، وفقاً لمجلة Autocar بالمملكة المتحدة. فقد كان مستقبل أكبر سيارة من فورد موضع تساؤل بسبب انخفاض المبيعات في قطاع السيارات، متوسطة الحجم في أوروبا، إذ يتحول المشترون إلى سيارات الدفع الرباعي، والكروس أوفر.

ففي الولايات المتحدة، تقوم فورد بالتخلص التدريجي من سيارة Fusion متوسطة الحجم، مما يزيد من التكهنات بأن مونديو ستتوقف أيضاً.

قالت مجلة Autocar إن مونديو الجديدة من غير المرجح أن يتم تصنيفها كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات. نقلاً عن مصادر في فورد، التي أضافت للمجلة “إن النموذج سيستمر في استخدام طرازات هاتشباك”.

تم ذكر الجيل الجديد من مونديو في كتالوج الأدوات لأجزاء فورد، التي شاهدتها Autocar، ثم تحديث الكتالوج من ذلك الحين، ليعلن عن تاريخ إطلاق السيارة في الربع الثالث من عام 2021.

أما بناء مونديو حالياً، فيتم في مصنع فورد في فالنسيا بإسبانيا، جنباً إلى جنب مع سيارة kuga المدمجة، وسيارات الدفع الرباعي S-Max و Galaxy. وأضافت Autocar إن مونديو الجديدة، يمكن أن تكون واسعةً بما يكفي، لتحل محل ميني باص S-Max و Galaxy.

إذ تعتبر كلاً من S-Max وGalaxy من سيارات الميني فان التي تبيعها شركة فورد في أوروبا، بعد أن توقفت عن طرح طراز B-Max الصغيرة، وC-Max الصغير في العامين الماضيين.

من المرجح أن يكون لسيارة مونديو نفس قطع الغيار مع السيارات المبنية في مصنع فالنسيا، بما في ذلك نظام الدفع الهجين الإضافي من Kuga ومجموعة القيادة الكاملة الهجينة المعلنة حديثاً لنظامي S-Max و Galaxy المتوفر مطلع العام المقبل.

يمكن القول بأن فورد تتجه بثبات نحو سيارات الدفع الرباعي بمحاولة لتحقق أرباحاً أكثر في المنطقة. وستبدأ فورد هذا العام ببيع كل من سيارة بوما الصغيرة متعددة الاستخدامات، وسيارات كوغا الجديدة، كما تخطط لإطلاق نسخة هجينة إضافية من سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم الكامل.

أهم المقالات