يناير 09, 2022

فعاليات الكرنفال السعودي الدولي للسيارات (أوتوفيل) تنطلق في الرياض

وسط إقبالٍ واسعٍ وحماسٍ كبيرٍ من عشاق السيارات ورياضة المحركات، انطلقت رسمياً اليوم فعاليات الكرنفال السعودي الدولي للسيارات (اوتوفيل)، أضخم حدثٍ تفاعليٍ في عالم المحركات بمنطقة الشرق الأوسط، والذي تنظمه الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات حتى يوم الجمعة 14 يناير 2022م في حلبة ميدان ديراب بالعاصمة السعودية الرياض.

عشاق وهواة السيارات سيحظون بأوقاتٍ حافلةٍ المتعة والتشويق من خلال سبعة مناطق رئيسية، هي: منطقة المغامرة المباشرة، ومعرض السيارات المتطورة “OEM”، ومُلتقى السيارات النادرة، وبوجي ستورم، و”ڤايرل ميوزك”، واروبوتس.

بالإضافة إلى معرض نادي السيارات، وهي تمتد على مساحة 1,7 مليون متر مربع، حيث سيتشارك الجمهور أجواء الإثارة والحماس مع نجوم الفن واستعراض السيارات في العالم عبر عروض السيارات، وتجارب القيادة، واختبارات السرعة المميزة، والتي تناسب كافة الفئات العمرية، في حين ستحيي ليالي الكرنفال الدولي كوكبةٌ من الفنانين العرب والعالميين.

ويمكن لعشاق السيارات المشاركة في الفعاليات الخاصة في اوتوفيل، ومن أبرزها دروس مدرسة الدريفت مع تشيلسي دينوفا، ودورة قيادة المحترفين مع فريق RTR، وتجربة قيادة دريفت طوكيو، وتجربة مضمار سوزوكي سويفت، والتي توفر الفرصة للجمهور مرافقة مشاهير رياضة المحركات ليعيشوا مشاهد الحركة والإثارة التي لا يرونها عادةً إلا في الأفلام والمسلسلات.

ويشارك في اوتوفيل عددٌ من مشاهير الراليات وعروض المحركات، بمن فيهم محطم رقم غينيس العالمي مرتين في سباقات الدريفت؛ السائق السعودي عبدالهادي القحطاني، إلى جانب مشاهير سباقات المحركات العالميين: كِن بلوك، وفوغن غِتِن جونيور، وريمي بزوارد، وغيرهم الكثير. وقد باشرت إدارة (اوتوفيل) رسمياً بيع التذاكر الخاصة بفعاليات الكرنفال الدولي عبر موقع الكرنفال على الإنترنت www.autoville.me.

ويسعى الكرنفال السعودي الدولي للسيارات اوتوفيل لمساندة صناعة مهرجانات السيارات في المملكة، والإسهام في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية في هذه الصناعة على مستوى العالم، ودعم السياحة فيها، مستنداً لشركاء النجاح من الجهات الحكومية المعنية.

وتشارك وزارة الصحة السعودية في فعاليات الكرنفال الدولي من خلال فريقٍ متكاملٍ جاهزٍ لتقديم الجرعات التنشيطية للأشخاص المؤهلين للحصول عليها.

قد يهمك: ملخص داكار السعودية 2022 القسم الاول

أهم المقالات