يناير 26, 2020

سيارات Rivian الكهربائية ستبصر النور قريباً

تأسست شركة Rivian عام 2009 من قبل الرئيس التنفيذي روبرت سكارينج الحاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

ولكن لم تبع الشركة حتى الآن ولا أي سيارة، رغم أنها تتحصل على ضخ مالي كبير من شركتي أمازون، وفورد.

ومن المقرر أن يتغير هذا الأمر بوقتٍ لاحق من هذا العام، فقد بدأت شركة Rivian أخيراً الإنتاج بمصنعها الرئيسي في إلينوي والذي كانت تديره سابقاً شركة ميتسوبيشي اليابانية. حيث ستبدأ الأعمال التجريبية في الربع الثالث من عام 2020، وذلك وفقاً لتقرير موتور تريند.

كما سيبدأ الإنتاج بإطلاق كامل لشاحنة بيك آب الكهربائية Rivian R1T بشكل جدي في ديسمبر. ثم ستتبعها بسيارة Rivian R1S وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات التي من المقرر إطلاقها بعد قرابة 3 أشهر من ديسمبر.

إذاً، لقد حان الوقت لبدء تشغيل السيارة الكهربائية، وقد عبّر روبرت سكارينج عن رغبته بزيادة الإنتاج، كما أنه يدرك بأن إنتاج السيارات أمراً معقداً، والأشياء المستعجلة غالباً ما تنتهي بمأساة.

سيكون لدى مصنع Rivian في إلينوي، خطاً كاملاً مخصصاً لإنتاج هيكل السيارة، الذي سيدعم جميع سياراتها التي تعمل بالبطارية في المستقبل المنظور، بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي الفاخرة التي ستقوم بإنشائها لصالح شركة فورد. بالإضافة إلى عربات النقل ذات العلامات التجارية المميزة التي تم الاتفاق عليها مع شركة أمازون.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة