أبريل 02, 2020

سيات توقف إنتاج سيارتها “ليون” جزئيًا والسبب كورونا

بدأت شركة “سيات” الإسبانية المملوكة لمجموعة “فولكس واجن” الألمانية العملاقة لصناعة السيارات في إنتاج أجهزة تنفس اصطناعي. وأعلنت الشركة أن مصنعها الرئيسي في مدينة مارتوريل الإسبانية بدأ في إنتاج هذه الأجهزة، موضحة أن نحو 150 عاملا يستخدمون حاليا أحد خطوط تجميع سيارات “سيات ليون” في إنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي.

وذكرت الشركة أن هذا الأمر تطلب إعادة تجهيز كبيرة في المصنع، مؤكدة عزمها “الإسهام في تخفيف العبء عن النظام الصحي الإسباني المتضرر بشدة حاليا بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد”. وفي المقابل، أشارت الشركة إلى أنها لم تحصل حتى الآن على تصريح بتداول هذه الأجهزة.

يذكر أن هناك حاجة كبيرة على مستوى العالم إلى التقنيات الطبية لمواجهة الجائحة. وتعتزم شركات في ألمانيا من خارج مجال التقنيات الطبية الدخول أيضا إلى هذا المجال لدعم المستشفيات بالتقنيات اللازمة في ظل عدم توفرها بالقدر الكافي لعلاج الحالات الحرجة من مصابي كورونا المستجد.

وتدرس “فولكس واجن” أيضا إنتاج أجزاء ومواد بلاستيكية لأجهزة التنفس الاصطناعي بواسطة طابعات ثلاثية الأبعاد، كما تتيح شركة “سيمنس” الألمانية للصناعات الهندسية إمكاناتها في الطابعات ثلاثية الأبعاد لهذا الغرض.

وفي الولايات المتحدة، تعتزم شركة “فورد” للسيارات ومجموعة “جنرال إلكتريك” الصناعية إنتاج 50 ألف جهاز تنفس اصطناعي في غضون مئة يوم.

قد يهمك أيضا: تعليق حركة السيارات عالمياً يخفّض انبعاث ثنائي النيتروجين في الهواء

أهم المقالات