يناير 23, 2021

ريفيان تجمع 2.6 مليار دولار في أحدث جولاتها الاستثمارية

تمكنت شركة ريفيان من جمع 2.65 مليار دولار في أحدث جولة استثمارية لها، ما يعني أنها حصّلت 8 مليارات دولار منذ بداية عام 2019، وهو مبلغ لافت لشركة خاصة.

الجولة الأخيرة من الاستثمار، كانت بقيادة كل من، شركة Fidelity Management and Research، وصندوق Amazon’s Climate Pledge Fund، وصندوق Coatue، وشركة D1 Capital Partners.

بالإضافة إلى العديد من المستثمرين الحاليين والجدد الآخرين بحسب تقرير لـ”Tech Crunch”. وكانت هذا الشراكات بنصيحة من شركة “تي رو برايس أسوشيتس”.

ومع هذه الاستثمارات الأخيرة، تقدر قيمة ريفيان، الآن، بنحو 27.6 مليار دولار.

ريفيان

قال مؤسس شركة ريفيان ورئيسها التنفيذي، آر جي سكارينج، في بيان بعد الجولة الأخيرة: “هذا عام حاسم بالنسبة لنا، إذ نطلق R1T وR1S، ومركبات التسليم التجارية من أمازون”.

وأضاف: “يمكّننا دعم وثقة مستثمرينا من الاستمرار في التركيز على عمليات الإطلاق هذه، مع توسيع نطاق أعمالنا في نفس الوقت لمرحلة النمو التالية”.

تصدرت ريفيان عناوين الصحف في فبراير 2019، عندما حصلت على 700 مليون دولار من الاستثمارات بقيادة أمازون.

وبعد شهرين فقط، استثمرت شركة فورد 500 مليون دولار في بدء التشغيل.

وفي سبتمبر وديسمبر من نفس العام، جمعت 350 مليون دولار و1.3 مليار دولار في جولتين من التمويل.

أما في العام الماضي وحده، فضمنت ريفيان ما لا يقل عن 2.5 مليار دولار من الاستثمارات الإضافية.

سيبدأ تسليم أول طراز إنتاج لشركة ريفيان، وهو الشاحنة الكهربائية R1T Launch Edition، في شهر يونيو بأسعار تبدأ من 75.000 دولار أميركي.

كما سوف تصل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات R1S الكهربائية بالكامل إلى العملاء في أغسطس، وسعرها من 77.500 دولار قبل الخصم الضريبي.

ريفيان

من المفترض أن تباشر مبيعات متغيرات R1S وR1T الأخرى في يناير 2022.

وكانت ريفيان قد كشفت رسمياً في نوفمبر الماضي، عن مواصفات وأسعار طرازيها الكهربائيين شاحنة البيك أب R1T K، والدفع الرباعي R1S.

أهم المقالات