أبريل 06, 2022

رولز رويس تحيل طرازي داون ورايث للتقاعد رسمياً في 2023

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة رولز رويس، تورستن مولر أوتفوس أن طرازي رولز رويس داون ورايث سيتم إيقاف إنتاجهما رسميًا عام 2023 ولن يكونا متاحين للطلب بعد ذلك.

تورستن مولر أوتفوس

وأشار في حديثه لموقع “أوتو كار” إلى أن كلتا السيارتين، وصلتا إلى نهاية دورات الإنتاج المجدولة ولن يتم استبدالهما مباشرة حيث تركز الشركة بدلاً من ذلك مواردها الممولة ذاتيًا على تطوير سبيكتر الكوبيه الكهربائية ذات البابين، والتي من المقرر إطلاقها في الربع الرابع من عام 2023.

رولز رويس داون / رايث

وقال مولر إن الطلبات الخاصة بسيارتي داون ورايث قد أغلقت الآن لجميع الأسواق، ومع ذلك فإن طبيعة أوامر الشركة وقائمة الانتظار تعني أن أوائل عام 2023 سيكون الإصدار الأخير من رايث، فيما خرجت طرازات داون من خط إنتاج جودوود.

وتابع: على الرغم من أنها ليست بديلاً مباشراً لرايث، إلا أن سبيكتر ستلعب دور الكوبيه في نطاق الشركة من الآن فصاعدًا.

رولز رويس داون

في الواقع، تنظر رولز رويس إلى سبيكتر على أنها خليفة متأخر لنسخة الكوبيه من الجيل السابع من رولز رويس فانتوم، حيث يشترك الزوجان في بصمة مماثلة وبالتالي تتمتع سبيكتر بموقع متميز داخل مجموعة رولز رويس.

يذكر أن سبيكتر أكملت مؤخراً مرحلة اختبارات الأداء الشتوية، وستواصل السيارة خوض برنامج الاختبار العالمي. وسيظلّ على هذه السيارة الكوبيه الكهربائية الفاخرة أن تقطع حوالي مليونَي كلم حتى يعلن مهندسو العلامة اكتمال المهمة قبل أن يتم تسليم أول سيارة للعملاء في الربع الرابع من العام 2023.

 

 

 

 

أهم المقالات