أغسطس 27, 2021

رولز رويس تحتفل بالذكرى الـ 144 لميلاد المؤسس تشارلز ستيوارت رولز

تحتفل رولز-رويس موتور كارز بالذكرى الـ 144 لميلاد المؤسس المشارك، تشارلز ستيوارت رولز، اليوم الجمعة 27 أغسطس 2021. وتكريماً لهذه المناسبة، قامت العلامة برحلة سفر وجولة حول مواقع وشوارع لندن المرتبطة بحياة الرجل العظيم ومسيرته المهنية، والتقطت صوراً مذهلة من جوست في كل محطة على طول الطريق.

وكان مسار الرحلة في المواقع التالية:

35 شارع هيل، مايفير

تشارلز ستيورت رولز رويس

وُلد هون تشارلز ستيوارت رولز في هذا المنزل القريب من ساحة بيركلي في 27 أغسطس 1877. وباعتباره الابن الثالث للورد والسيدة لانجاتوك، فقد ولد في حياة مليئة بالثراء والامتياز، وتلقى تعليمه في إيتون وكامبريدج. يتمتع بحرية الانغماس في شغفه بالطيران وسباق السيارات.

على النقيض من ذلك، فإن شريكه في العمل، هنري رويس، جاء من خلفية متواضعة. في عام 1876، كان يبلغ من العمر 10 أعوام فقط، كان يعمل كصبي توصيل برقية في مكتب بريد.

119 بيكاديللي

حتى عام 1961 ، كان هذا المبنى المدرج من الدرجة الثانية في بيكاديللي موطنًا لنادي رويال آيرو، الذي شاركت رولز في تأسيسه عام 1901 مع فرانك هيدجز بتلر، وهو تاجر نبيذ رائد في لندن، وابنة بتلر، فيرا. بدأ رولز مسيرته في الطيران كسائق منطاد، حيث قام بأكثر من 170 رحلة وفاز بميدالية جوردون بينيت الذهبية في عام 1903 لأطول فترة طويلة مستدامة عالياً. في عام 1910، أصبح ثاني شخص في بريطانيا يحصل على رخصة طيار طائرة. في نفس العام، حقق الإنجاز الفريد المتمثل في كونه أول رجل إنجليزي يطير بطائرة عبر القناة الإنجليزية، وأول طيار على الإطلاق يطير بدون توقف من إنجلترا إلى فرنسا والعودة مرة أخرى. على الرغم من وجوده الآن خارج العاصمة، إلا أن Royal Aero Club لا يزال الهيئة الوطنية الحاكمة والتنسيقية للرياضات الجوية والطيران الترفيهي في بريطانيا.

نادي السيارات الملكي (RAC)

تشارلز ستيورت رولز رويس

كان رولز أيضًا عضوًا مؤسسًا في نادي السيارات في بريطانيا العظمى وأيرلندا، والذي أصبح نادي السيارات الملكي (RAC) في عام 1897. وكان عضوًا زميلًا في RAC ، هنري إدموندز، الذي رتب الاجتماع التاريخي الأول بين رولز وهنري رويس في فندق ميدلاند، مانشستر، في 4 مايو 1904.

كان سكرتير النادي، كلود جونسون، الشريك التجاري لشركة رولز رويس  في وكالة بيع السيارات الخاصة به، CS Rolls & Co ، وأصبح لاحقًا أول مدير إداري لشركة Rolls-Royce.

أقام النادي في منزله الحالي في 89 بال مول في عام 1911 ، بعد عام من وفاة رولز المبكرة المأساوية في حادث طيران، بعمر 32 عامًا فقط.

14-15 شارع كوندويت

كان هذا المبنى الواقع في شارع كوندويت، الذي يربط بين شارع بوند وشارع ريجنت، هو المقر الرئيسي لشركة ويست إند لشركة رولز رويس المحدودة في معظم القرن العشرين. من عام 1905 حتى وفاته في عام 1910 ، كان لدى رولز مكتبه هنا، واستخدمه كقاعدة لمحركات العروض التوضيحية لطرازات رولز رويس الأولى. في 22 مارس 2010، تم تمييز أهميتها التاريخية بلوحة زرقاء من التراث الإنجليزي، كشف النقاب عنها اللورد مونتاجو من بوليو.

شارع بيركلي

رولز رويس جوست

على مرمى حجر من مسقط رأس رولز وواحد من أكثر العناوين المرموقة في لندن، يعتبر شارع بيركلي قلب مدينة مايفير. اليوم، هو موقع المتجر الرئيسي لشركة رولز رويس  في المملكة المتحدة، وهو الأول من نوعه في العالم الذي يتم تحويله بهوية الشركة الجديدة للماركة.

قد يهمك أيضاً: السيارة الأكثر فخامةً في العالم رولز رويس جوست 2021 الجديدة بالكامل

 

أهم المقالات