يونيو 22, 2021

دراسة: تويوتا لاندكروزر تتصدر بجدارة المبيعات في الخيلج

تصدرت سيارة تويوتا لاندكروزر المبيعات في دول مجلس التعاون الخليجي، لما تمتلكه من إمكانيات كبيرة تلائم الطبيعة الصحراوية والجبلية والطرقات المختلفة.

وشهدت الفترة الأخيرة ظهور عدد أكبر مما قد تتوقع من سيارات تويوتا لاندكروزر على الطرقات في دول مجلس التعاون الخليجي، بالمقارنة  بأي طراز آخر.

حيث باتت تويوتا لاندكروزر سيارة الطرقات الوعرة تتصدر بجدارة المبيعات في كل من دول الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وعمان وقطر.

وبحسب دراسة عالمية تستند إلى مؤشرات أرقام المبيعات العالمية المحققة في أسواق تلك الدول منذ عام 2015، أوردها تقرير لموقع carinurance.ae، ونشرها موقع esquireme، أظهرت أن تويوتا لانكروزر هي السيارة “الأكثر شعبية” في 10 دول مختلفة، داخل الشرق الأوسط، وتأتي دول الإمارات العربية المتحدة ولبنان والكويت والبحرين وقطر على رأس القائمة.

فيما تعد لاندكروزر سيارة الدفع الرباعي صاحبة أطول خط إنتاج لدى شركة تويوتا، وقد بيع منها ما يتجاوز عشرة ملايين وحدة حول العالم.

وعلى المستوى العالمي، تتصدر تويوتا أيضاً مع طراز تويوتا كورولا الموثوقة دائما السيارة الأكثر شعبية في أسواق 48 دولة مختلفة.

لا سيما وأن تويوتا كورولا بعد إطلاقها في عام 1966، كانت هي الأخرى على الدوام واحدة من أفضل السيارات مبيعاً على الأرض منذ عام 1974.

يشير التقرير إلى أنه في عام 2019 قدرت مبيعات تويوتا كورولا بنحو 1.48 مليون وحدة، تليها سلسلة فورد F بحوالي  مليون وحدة، وتويوتا راف 4 بنحو (966000).

ووفقا لموقع carinsurance.ae، تم الحصول على جميع البيانات ومؤشرات المبيعات من قبل BestSellingCarsBlog مع اعتماد السيارة الأكثر شعبية لآخر سنة متوفرة.

تويوتا لاندكروزر

المصدر: esquireme.com

أهم المقالات