مارس 31, 2023

’جي إم سي‘ و’إيرثكروزر‘ تتعاونان لتحديد معالم مستقبل السفر البرّي الطويل

أعلنت ’جي إم سي‘ عن تعاونها مع ’إيرثكروزر أوفرلاند فيكلز‘ (EarthCruiser Overland Vehicles) للعمل على صياغة مستقبل السفر البرّي الطويل، وذلك عبر التطوير المركَّز للمنتَجات والتقنيات المبتكَرة التي توفر حلولاً متميّزة خالية من انبعاثات العوادم ضمن قطاع السفر الطويل في البر.

يشمل هذا التعاون عمليات التصميم والتطوير لحل قائم بذاته من الجيل المقبل مخصَّص للمركبات الكهربائية ويتلاءم مع متطلّبات السفر البرّي الطويل، بحيث يُمكِن إدراجه ضمن شاحنة البيك-أب ’جي إم سي هامر EV‘ الجديدة. ويتم هذا من خلال العمل مع قسم ’إيرثكروزر إنوفايشنز‘ (EarthCruiser Innovations – ECI) للأبحاث والتصميم التابع لشركة ’إيرثكروزر‘، وذلك بالاعتماد على الخبرات الواسعة في هذا المجال.

تتميّز ’جي إم سي‘ بكونها توفر مركبات مبنية لأهداف معيَّنة مع تصميم وهندسة من أعلى المعايير. وفي 2019، ارتقت العلامة التجارية بما توفره من مركبات رائدة للدروب الوعرة إلى مستويات جديدة وذلك مع طرح العلامة التجارية الفرعية AT4، وتبعها في 2022 إطلاق ’سييرا AT4X‘ ذات القدرات الفائقة. ومن بعدها، قدّمت ’جي إم سي‘ الشاحنة متوسّطة الحجم الأكثر تطوُّراً للدروب الوعرة، ’كانيون AT4X‘1.

ومؤخراً، أزاحت ’جي إم سي‘ الستار عن ’سييرا EV دينالي‘3، مما يجعلها العلامة التجارية الأولى والوحيدة مع ثلاثة خيارات مختلفة من الشاحنات الكهربائية بالكامل.

سيتم من خلال هذا التعاون الاستفادة من خبرات ’إيرثكروزر‘ الهندسية المعروفة في مجال تطوير مركبات السفر البرّي الطويل ومركبات الدروب الوعرة، والتي أثبتت نجاحها عبر مجموعة من الطرازات مثل ’EC تيرانوفا‘، ’إيرثكروزر EXP‘ وFX، إضافة إلى مجموعة ’كور‘ (CORE) المعروفة.

يُشار إلى أنه سيتم الكشف عن مركبة ’جي إم سي هامر EV‘ النموذجية للسفر البرّي الطويل في أواخر صيف 2023.

أهم المقالات