مايو 02, 2023

“جاكوار لاند روڤر” تستثمر 15 مليار جنيه إسترليني لتسريع خططها في الكهرباء

 

أعلنت “جاكوار لاند روڤر عن خططها المميزة لتسريع مسيرة التحول وتحقيق رؤيتها بأن تصبح شركة رائدة في مجال تصنيع السيارات الفاخرة العصرية في العالم. وكشفت الشركة، على أن مصنع Halewood في المملكة المتحدة، سيصبح منشأة متخصصة في إنتاج وتصنيع السيارات كهربائية بالكامل والجيل المقبل من هندسة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم SUV، والعمارة الكهربائية المصممة خصيصاً والتي تسمى EMA (الهندسة المعيارية الكهربائية)، بحيث ستصبح كهربائية بحثة.

وخلال لقاءٍ مع وسائل الإعلام العالمية، أُقيم في مقر “جاكوار لاند روڤر”، في جايدون، جدد الرئيس التنفيذي أدريان مارديل، التأكيد على التزام الشركة بإستراتيجية “تصور جديد” Reimagine، والتي ستساهم في إعادة تحديد وتموضع الشركة كشركة لصناعة السيارات الفاخرة والعصرية الكهربائية بحلول عام 2030.

أعلنت شركة “جاكوار لاند روڤر”، عن خارطة الطريق الخاصة بمسيرة التحول الكهربائي للجيل المقبل من منتجاتها، حيث أكدت أنها ستباشر بتلقي طلبات العملاء لحجز سيارة “رينج روڤر” الفاخرة والعصرية والكهربائية بالكامل في وقتٍ لاحق من هذا العام.

وسيكون أول طراز من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم من الجيل التالي طرازاً كهربائياً بالكامل من عائلة “رينج روڤر”، وسيتم إطلاقه في عام 2025 وتم بناؤه في هاليوود في مقاطعة ميرسيسايد، في خطوةٍ تؤكد على التزام “جاكوار لاند روڤر” بمستقبل صناعة السيارات في المملكة المتحدة.

وفي ظل التوجه بأن العمارة الكهربائية المصممة خصيصاً والتي تسمى EMA (الهندسة المعيارية الكهربائية) ستصبح كهربائية بحثة، بما يتماشى مع ارتفاع حجم التوجه نحو السيارات الكهربائية في أسواق محددة، ستحافظ شركة “جاكوار لاند روڤر”، من جهةٍ ثانية، على البنية المعيارية الطولية MLA المرنة، التي تم بناء طرز “رينج روڤر” و”رينج روڤر سبورت” بالاعتماد عليها، لتقديم محرك الاحتراق الداخلي (ICE) والخيارات الهجينة وخيارات السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEV).

وفي إطار الخطوات التالية لتحقيق إستراتيجية “تصور جديد”، تم الكشف عن أن شركة “جاكوار لاند روڤر”، ستنتقل إلى نهج “مقر العلامات التجارية” House of Brands، لتعزيز الشخصية الفريدة لكل علامة من علاماتها التجارية “رينج روڤر” و”ديفندر” و””ديسكڤري” و”جاكوار”، وتسريع عملية تحقيق رؤية الشركة، لتصبح من المصنعين الفخورين لأكثر العلامات التجارية للسيارات الفاخرة العصرية المرغوبة في العالم، للعملاء الأكثر تميزاً.

كما أعلنت شركة “جاكوار لاند روڤر”، بأن أول سيارة من ثلاث سيارات فاخرة حديثة أعيد تصورها من جاكوار، ستكون سيارة GT بأربعة أبواب تم بناؤها في سوليهول في ويست ميدلاندز بالمملكة المتحدة.

وستعتمد جاكوار الجديدة التي تتميز بإنتاج طاقة أكبر من أي سيارة جاكوار سابقة، يصل مداها إلى 700 كيلومتر (430 ميلاً)، وتسعيرة إرشادية تبدأ من 100000 ألف جنيه إسترليني، على هيكل جاكوار الفريد من نوعه المسمى JEA. وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل عن سيارة GT جاكوار الجديدة ذات الأربعة أبواب في وقت لاحق من هذا العام، قبل طرحها للبيع في أسواق مختارة في عام 2024، لتصبح متاحة للعملاء في عام 2025.

بالإضافة إلى ذلك كشفت “جاكوار لاند روڤر” أيضاً عن أن مركز تصنيع المحركات في ولفرهامبتون بالمملكة المتحدة، والذي ينتج حالياً محركات الاحتراق الداخلي الإنجينيوم لسياراتها، يتجه نحو التحول الكهربائي وإنتاج وحدات القيادة الكهربائية وحزم بطاريات لسيارات الجيل المقبل من “جاكوار لاند روڤر”. وسيتم تغيير اسمه إلى مركز تصنيع الدفع الكهربائي، الأمر الذي يعكس التحول المنشود.

أهم المقالات