يناير 13, 2021

تسلا تقترب من مبيعات 500 ألف سيارة في عام وتصمم سيارتها الجديدة في الصين

اقتربت تسلا بشكل كبير من تحقيق هدفها لعام 2020 وتسليم 500.000 سيارة، بإحصاء رسمي بلغ حتى الآن 499.550 مركبة.

ومع وجود اثنين من مصانع جيجا الجديدة التي من المقرر أن تبدأ العمل في وقت لاحق من هذا العام إلى جانب زيادة الإنتاج في شنغهاي بسبب ارتفاع الطلب على الطراز Y، لن تواجه تيسلا مشكلة في تقديم أكثر من نصف مليون مركبة في عام 2021.

تسلا

كما ستساهم أولى شاحنات سايبر تراك Cybertrucks في ذلك، لكن الرئيس التنفيذي إيلون ماسك يعرف أن هذه السيارة ليست للجميع، ومن هنا نيته المعلنة مسبقاً لإطلاق موديل بسعر 25.000 دولار.

زعمت بعض التقارير المبكرة أنها ستكون سيارة مخصصة للصين فقط، لكن رويترز تدعي أنها حصلت على معلومات حصرية تشير إلى خلاف ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، تبحث تسلا حاليًا عن مدير تصميم للمشروع في الصين.

يبدو أن هذا البحث جرى بهدوء لمدة أربعة أشهر، وكان التركيز على المرشحين “متعددي الثقافة” الذين لديهم 20 عامًا على الأقل من الخبرة في التصميم.

تسلا

الأهم من ذلك، سيتعين على هذا الفرد سد الفجوة بين أذواق التصميم الصينية والأميركية.

بينما لا تزال خطط تسلا الكاملة لماهية استوديو التصميم الصيني المستقبلي غير معروفة، باستثناء أن ماسك نفسه قال العام الماضي إنه “سيكون رائعًا للغاية”.

وأضاف: “لأنه سيخلق مركزًا للتصميم والهندسة في الصين لتصميم سيارة أصلية للاستهلاك في جميع أنحاء العالم الاستهلاك”.

تسلا

تشير المصادر المطلعة على خطط تسلا أيضًا، إلى أنه بمجرد اختيار رئيس المصمم الجديد هذا، سيقوم صانع السيارات بعد ذلك بتجنيد فريق هذا الفرد مع ما يصل إلى 20 شخصًا.

وسيتم تصميم كل مرحلة من طراز تسلا العالمي الجديد الميسور التكلفة في الصين، بما في ذلك الصلصال (المعالجة بالطين) والنمذجة ثلاثية الأبعاد.

تسلا

في العام الماضي، جاء ثلث مبيعات تيسلا العالمية من الصين، وهو عامل رئيسي وراء قرار إنشاء مركز تصميم رئيسي في البلاد، لمنح تصميم السيارة المزيد من التحيز تجاه الصين.

لقد فعلوا الكثير هنا بالفعل، حيث أنشأوا موقعًا صناعيًا رئيسيًا وباعوا آلاف المركبات الكهربائية، ولكن يبدو أن تسلا مستعدة لوضع جذورها.

سيتم بعد ذلك نقل التصميم النهائي إلى مهندسي تسلا في كاليفورنيا. توقع أن تكون سيارة تسلا التي تبلغ قيمتها 25 ألف دولار سيارة مدمجة أصغر من طراز تيسلا 3.

ومع ذلك، فإن السيارات المدمجة تمثل 10 بالمائة فقط من مبيعات السيارات الجديدة في أمريكا. يقفز هذا الرقم إلى 25 في المائة في الصين.

تسلا

أهم المقالات