أكتوبر 13, 2021

تسلا برلين: مصنع جديد يبدأ الإنتاج الشهر المقبل

قال رئيس شركة تسلا إيلون ماسك إن باكورة إنتاج السيارات الأولى من مصنع تسلا برلين يمكن أن تطرح في المصنع الضخم الجديد في وقت مبكر من نوفمبر. وقد يتم تسليم أولى السيارات التي تم تصنيعها في المصنع هذا العام، وفقًا لرئيس الشركة.

 تسلا برلين

تم الإعلان عن المصنع في أواخر عام 2019 كجزء من خطة استثمار تبلغ قيمتها 5 مليارات يورو (4.25 مليار جنيه إسترليني). أوشك البناء على الانتهاء، على الرغم من أنه لا يزال ينتظر الموافقة النهائية من السلطات الألمانية، بعد أن واجه معارضة محلية كبيرة.

 تسلا برلين

إذا تم إعطاء الضوء الأخضر كما هو متوقع، فإن ما يسمى بـ” جيجا فاكتوري” Gigafactory سيكون لديه القدرة على إنتاج ما يصل إلى 50 جيجاوات في الساعة من خلايا البطارية سنويًا. يعتقد ماسك أنه سيتم الوصول إلى هذه السعة بحلول نهاية عام 2022.

 تسلا برلين 

سيستوعب الموقع أيضًا إنتاج الطراز Y كروس الذي طال انتظاره، والذي من المقرر أن يصل إلى المملكة المتحدة العام المقبل، بعد ما يقرب من عامين من إجراء عمليات التسليم الأولى في الولايات المتحدة.

“لكن بدء الإنتاج هو نوع من الجزء السهل، فالجزء الصعب هو الوصول إلى حجم الإنتاج”، هكذا صرح إيلون ماسك، في مهرجان أقيم في أرض المصنع خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 تسلا برلين

وقدر أن المصنع الألماني يمكن أن ينتج في النهاية ما بين 5000 و 10000 مركبة في الأسبوع، ويعتقد أيضًا أن شاحنة تسلا سيمي Tesla Semi هي جزء من خطط المنشأة الجديدة.

كانت المملكة المتحدة في طريقها للحصول على أول مصنع أوروبي لشركة تسلا، لكنها خسرت في النهاية أمام موقع براندنبورغ في ضواحي برلين.

من المقرر أن يخلق المصنع الجديد “12000 فرصة عمل، ربما أكثر، وفقًا لماسك، الذي أضاف: “أنا قلق قليلاً من أننا لن نتمكن من توظيف عدد كافٍ من الأشخاص، لذلك نحن بحاجة حقًا إلى المواهب الرائعة للمجيء إلى هنا من جميع أنحاء أوروبا”.

 تسلا برلين

منذ أن خسرت خطوة تسلا  الأوروبية، أبدت العديد من الشركات اهتمامًا بإنشاء مرافق إنتاج بطاريات EV في المملكة المتحدة، وأبرزها Britishvolt، التي وافقت على صفقة توريد الكوبالت مع Glencore في أغسطس.

المصدر: tesla

أهم المقالات