ديسمبر 15, 2022

بي إم دبليو iX5 هيدروجين ستتوفر في الشرق الأوسط في ربيع 2023

بدأت مجموعة بي إم دبليو حقبة جديدة في عالم السيارات، من خلال إنتاج طراز بي إم دبليو iX5 Hydrogen، التي تعمل بالطاقة الهيدروجينية، عقب عمليات مكثفة وتطويرية في المصنع التجريبي في مركز الأبحاث والابتكار التابع لمجموعةBMW في ميونيخ.

بي إم دبليو iX5 Hydrogen

تخطط مجموعة BMW إطلاق الطراز الجديد، والذي يقدم أحد أفضل حلول التنقل المستدام والخال من الكربون في عدة مناطق مختارة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط، وذلك اعتباراً من ربيع عام 2023.

تجمع سيارة BMW iX5 Hydrogen بين جميع مزايا أنظمة القيادة الخالية من الانبعاثات، والقابلية على الاستخدام اليومي، والقدرة على قطع مسافات طويلة، ما يجعل تقنية خلايا وقود الهيدروجين بديلاً مكملاً وجذاباً لمنظومة السيارات الكهربائية. ويعد خياراً مثالياً بشكل خاص بالنسبة للعملاء الراغبين بتزويد الوقود بسرعة في محطات الوقود وقطع مسافات طويلة، وأيضاً يعتبر هذا الطراز مناسباً لمنطقة الشرق الأوسط، حيث يتم تطوير بنية تحتية رائدة ومناسبة للشحن، وبوتيرة متسارعة.

بي إم دبليو iX5 Hydrogen

تم تصنيع سيارة BMW iX5 Hydrogen في مصنع تجريبي في مركز الأبحاث والابتكار التابع لشركة BMW في ميونيخ، حيث توظف الشركة حوالي 900 شخص يعملون ضمن ورشة تصنيع الهياكل، والتجميع، وهندسة النماذج، وبناء مفهوم السيارة، والتصنيع الإضافي، لإنتاج طراز جديد يظهر لأول مرة على الإطلاق في الأسواق.

بي إم دبليو iX5 Hydrogen

أهم المقالات