أبريل 13, 2022

بوجاتي تستدعي سيارة واحدة من طراز شيرون بقيمة 3 ملايين دولار لهذا السبب!

تشعر بوجاتي بالقلق من أن مالك إحدى سيارات شيرون الرياضية الخارقة عالية الأداء يحتاج إلى إحكام ربط بعض مسامير السيارة! الأمر الذي دفع شركة صناعة السيارات الفرنسية الفاخرة إلى استدعاء السيارة وهي من طراز بوجاتي شيرون موديل عام 2018، بإخطار من مسؤولي السلامة الفيدراليين بأن “أحد المسامير التي تثبت دعامة الإطار الأمامي قد يكون مفكوكاً ويحتاج إلى إحكام الربط!”

إذ قد يقلل ذلك من الحماية الهيكلية للمركبة في حالة وقوع تصادم، مما يزيد من مخاطر الإصابة. فيما ويعتزم أحد تجار السيارات الخارقة تشديد المسامير مجانا، وفقًا لما ذكرته الأدارة الفيدرالية.

تعد بوجاتي شيرون بفئاتها واحدة من أكثر السيارات تميزا في العالم، حيث يتم إنتاج حوالي 70 سيارة فقط كل عام، وفقًا لموقع الويب الخاص بصانع السيارات، كما أن السيارة تباع بتكلفة تقدر بحوالي 3 ملايين دولار. 

في حين أن الاستدعاء الذي يؤثر على مركبة واحدة قد يبدو غريبا، إلا أنه ليس أمر غير مسبوق، إذ استدعت لامبورغيني ذات مرة سيارة 2021 أفينتادور أس في جيه  رودستر بسبب مشكلة تتعلق بالمسمار، كما أصدرت جاكوار لاند روفر ومرسيدس بنز عمليات ستدعاء لمركبة واحدة أيضا في السابق.

من المحتمل ألا يفاجأ عشاق بوجاتي بآخر عملية استدعاء، في أواخر عام 2021، حيث أخطرت هيئة السلامة الجمهور بأن جميع مالكي سيارات شيرون بير سبورت التسعة المقيمين في الولايات المتحدة لمعالجة المخاوف من أن الإطارات الخلفية للسيارة ذات الإصدار المحدود قد تتسبب في حدوث تشققات خطيرة بعد 2500 ميل على الطريق.

في هذا الاستدعاء، سيستبدل تجار بوجاتي الإطارات الخلفية كل 1،875 ميل دون أي تكلفة على المالك، على الأقل حتى تصل نسخة محسنة من الإطار إلى السوق.

أهم المقالات