نوفمبر 10, 2020

بنتلي تستعرض استراتيجية Beyond100 في مجال التنقّل الفاخر المستدام

استعرضت  بنتلي موتور مخطّطاتها لأن تصبح شركة رائدة عالمياً في مجال التنقّل الفاخر المستدام، حيث كشفت عن مزيد من التفاصيل حول استراتيجيتها Beyond100 وبناءً لوعدها بأن توفر الفخامة المستدامة الحقيقية، سوف تقوم Bentley بإعادة ابتكار كل ناحية من أعمالها لتصبح شركة محايدة بانبعاثات الكربون في كل ما تقوم به مع دخولها في القرن الثاني من أعمالها.

وتشكّل خطّة بنتلي Beyond100 الاستراتيجية امتداداً لعقدين من التفكير المستقبلي والابتكارات والإنجازات. وارتكازاً على درايتها العالية بمسؤولياتها والتفكير بتأثيراتها البيئية والاجتماعية والاقتصادية، قامت Bentley بتحويل مقرّها البالغ عمره 80 سنة كي يصبح المصنَع المفرد لإنتاج السيارات الفاخرة المحايد كربونياً في المملكة المتحدة.

وبالتوازي مع خطة  بنتلي Beyond100 ، شهدت العلامة التجارية الفاخرة نمواً بارزاً، حيث إنها تنشط في المزيد من الأسواق أكثر من أي وقت سابق مع بلوغ العدد 68، بينما تصوغ نموذج أعمال طويل الأمد يتميّز بالاستمرارية والاستدامة ليشكّل أساساً متيناً فعلاً للانطلاق بقوّة في القرن الثاني من عمرها.

حيادية كربونية شاملة

بنتلي

تهدف Bentley لأن تصبح علامة تجارية للسيارات الفاخرة محايدة كربونياً بشكل كامل بحلول العام 2030، وسيقوم هذا على برنامج استدامة منظَّم في كامل نطاق الأعمال.

وتشمل العملية تطوير طرازات كهربائية ضمن مجمل المجموعة، وإجراء تحسينات إضافية على تأثيرها البيئي من ناحية العمليات، وكذلك في سلسلة التوريد من المستوى الأول والتعاون القائم مع شبكة وكلائها.

وسوف يرتكز توجّه Bentley لإعادة تعريف نموذج أعمالها على الرحلة المسرَّعة التي تشهدها لجعل سياراتها كهربائية. وبعد التزامها بتوفير كل خط من خطوط الطرازات بخيار من نسخة هجينة بحلول 2023، ومع إطلاق أول طراز Bentley كهربائي بالكامل في 2025، تكون الشركة بذلك تُعلِن الآن عن توجّهها نحو توفير سبل تنقّل منعدمة الانبعاثات.

وبعد تقديم أول طراز Bentley كهربائي بالكامل في 2025 – والذي يشكّل خطوة Bentley الأولى لتوفير سيارة محايدة كربونياً بالكامل – سوف تقوم الشركة حصرياً بتوفير فقط طرازات هجينة قابلة للوصل بمصدر كهربائي خارجي (PHEV) وطرازات كهربائية ضمن مجموعة سياراتها في العام 2026. وبحلول 2030، سوف يتحوّل هذا فقط إلى سيارات كهربائية ببطارية (BEV).

بنتلي

وقد جرى استعراض مستقبل Bentley الكهربائي عبر الكشف عن سيارة EXP 100 GT النموذجية الكهربائية بالكامل في ذكرى مئويتها الأولى، والتي تميّزت أيضاً بباقة غنية من المواد المستدامة. وسوف تتابع Bentley استخدام فقط المواد ذات المصادر المستدامة ضمن مجموعة سياراتها الحالية ومن الجيل المقبل.

وسوف تستمر منشأة كرو بتحسين عملياتها البيئية. وبنهاية السنة الجارية، سيكون جميع المورّدين قد أنجزوا عملية تدقيق خاصّة بالاستدامة، بحيث يتم التحقّق من مزاياهم فيما يتعلّق بالاستدامة.

وفي المستقبل، ومع نهاية سنة 2025، تعتزم الشركة تقليل الأثر البيئي لمصنعها عبر التركيز على مجموعة من العوامل شاملة استهلاك الطاقة، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، مياه الصرف واستخدام المحاليل في عملية الطلاء، وأن تصبح محايدة من ناحية البلاستيك.

وهذا سيؤدّي للوصول إلى مصنع يتمتّع بمزايا إيجابية من الناحية المناخية بحلول سنة 2030، مع تقليل مستويات الكربون في الأجواء بشكل فعّال، بينما تقوم الأعمال بشكل متوازٍ بالاستثمار في الطاقة المتجدّدة ومشاريع التحريج.

مرونة مالية ومقاومة للركود

بنتلي

إن تحقيق التنقّل الفاخر المستدام يعتمد بقوّة على نموذج أعمال مستدام، وتهدف Bentley لأن تصبح معياراً عالمياً في قطاع أعمال السيارات الفاخرة وأن تتميّز بالمرونة المالية والقدرة على مواجهة الركود. وقد دفعت الحالة الاقتصادية كثيرة التحدّيات التي فرضتها جائحة ’كوفيد – 19‘ إلى تبنّي Bentley لبرنامجها التغييري الأكبر خلال قرن من الزمن.

أشخاص استثنائيون

بنتلي

إن تحقيق القيمة المستدامة يعود بجزء كبير منه للنمو والتعاون بين الأشخاص الاستثنائيين في Bentley. فتصميم وصنع سيارات Bentley للمستقبل سيتطلّب المزيد من التنوّع في المهارات، وهو أمر يتم تحقيقه عبر إعادة التدريب في بعض المجالات، ومن خلال تطوير واستقطاب مجموعة واسعة من المهارات، بما فيها المبتكرين في المجال الرقمي والمفكّرين الإبداعيين.

كما تلتزم الشركة بصنع سياراتها يدوياً بشكل حِرَفي عالي الإتقان في مصنعها بكرو على مدى السنوات المئة القادمة، بينما تتهيّأ أيضاً للمستقبل الرقمي، حيث أكّدت أنها ستستثمر في مبنيين للأبحاث والتطوير ومركز لاختبارات السيارات ومركز متخصّص بجودة الإطلاق.

إعادة تعريف للمستقبل القادم

بنتلي

إن عملية إعادة رسم معالم العالم الرقمي التي تقوم بها الشركة بأكملها تسري على العديد من العملاء القيّمين لدى العلامة التجارية. ضمن هذا السياق، تقوم Bentley ببناء شبكة من الخدمات المتصلة المخصَّصة للعملاء.

أهم المقالات