مارس 08, 2021

إنفينيتي تنوي إيقاف مشروع Q60 بلاك أس كوبيه لصالح الكروس أوفر

عندما تم الكشف عن إنفينيتي كيو60 بلاك إس Q60 Project Black S كدراسة تصميم، تلّقت قدرًا لا بأس به من الاهتمام من عالم السيارات.

أدى المفهوم الأولي الذي ظهر لأول مرة في معرض جنيف للسيارات 2017 إلى نموذجين أوليين للعمل.

ولكن منذ عام 2019، عندما قال المسؤولون التنفيذيون إنهم ما زالوا يفكرون فيما إذا كانوا سينتجونها، لم يسمع الكثير عن سلاح الطريق المستوحى من الفورمولا 1.

الآن، وفقًا لتقرير صادر عن أخبار السيارات، تم إعدام المشروع رسميًا.

إنفينيتي Q60 Project Black S

كانت إنفينيتي Q60 Project Black S نتيجة تعاون تقني بين إنفينيتي وفريق رينو سبورت فورمولا 1، و تتميز بمحرك V6 مزدوج التوربو بقوة 400 حصان، مكهرب مع مجموعة نقل حركة هجينة مزدوجة. بلغ إجمالي الإنتاج 563 حصان.

تم إرسال الطاقة بأسلوب KERS المستوحى من الفورمولا 1 من خلال تجميع الطاقة قبل نشرها لتعزيز القوة وعزم الدوران.

كانت الفكرة هي توفير تسارع فوري وخالي من التأخير، وأن تبلغ السرعة القصوى لـ  153 ميلاً في الساعة (245 كم / ساعة) و 0-60 ميلاً في الساعة (0-96 كم / ساعة) وقت أقل من 4.0 ثوان.

منذ ظهور النموذج الأولي لأول مرة، لم تكتفِ إنفينيتي بإسقاط كل ارتباطها بالفورمولا 1، ولكن فريق رينو سبورت أعاد تسمية علامته التجارية إلى ألباين.

إنفينيتي Q60 Project Black S

قال إد لينون، رئيس المجلس الاستشاري لوكلاء إنفينيتي الوطنيين، لموقع أوتوموتيف نيوز: “لسنا في الحقيقة في مجال السباقات، فأفضل أن أرى شيئًا مثل QX60 كروس أوفر. هذه سيارة كبيرة الحجم، وهذا هو المكان الذي تحتاج هذه الشركة للذهاب إليه”.

أعاد تحالف رينو ونيسان وميتسوبيشي التفكير في استراتيجيته، والتي ستجعل العلامات التجارية التابعة لها تلعب دورها في أسواقها القوية وتخرج من الأسواق التي يُنظر إليها على أنها ضعيفة.

أدى ذلك إلى الإعلان عن انسحاب إنفينيتي من أوروبا الغربية للتركيز على الصين والولايات المتحدة.

إنفينيتي Q60 Project Black S

يبدو أن سيارة عالية الأداء تحتل مرتبة منخفضة في قائمة أولويات العلامة التجارية، والتي يمكن أن تتخلى عن مجموعة سيارات الكوبيه ذات الدفع الخلفي والسيدان لصالح سيارات الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وتفيد الأنباء بأن موت Q60 Project Black S كانت واضح بعد وقت قصير من الإعلان عنها. فقد كان رولاند كروجر، رئيس شركة إنفينيتي السابق، أحد المؤيدين الرئيسيين لهذا التطوير.

ويُذكر أنه عندما غادر لتولي رحلة دايسون للسيارات، لم تحصل الكوبيه المستوحاة من الفورمولا 1 على دعم كبير من الإدارة.

وكان متحدث باسم إنفينيتي قال لموقع CarScoops: “إن مشروع Q60 بلاك أس ليس في الخطط المستقبلية الفورية لإنفينيتي، لكن رد الفعل على مفهومه يستمر في إلهامنا”.

إنفينيتي Q60 Project Black S

أهم المقالات