يناير 25, 2020

إصدار مكهرب ستحصل عليه الأجيال القادمة من فولفو XC90

في عام 2019 الماضي، حصلت سيارة فولفو XC90 على عددٍ من التحديثات بمنتصف عمرها، لكن التفاصيل بدأت تتوضح أكثر حول الجيل التالي والذي من المقرر أن يتم الكشف عنه بعام 2022.

بحسب أوتو كار، فإن سيارة XC90 المعاد تصميمها ستحصل على نسخة محدثة من قاعدة العجلات SPA، إلا أن الكثيرين ما زالوا لا يعرفون الكثير عن قاعدة العجلات إلى الآن، ومن المقرر أن يتم استخدامها بالجيل التالي من S60/V60 وS90/V90.

بالنظر إلى أن فولفو XC90 هي أكثر الطرازات شهرةً والمصنعة من قبل الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن انتاج الأجيال القادمة من الكروس أوفر سينتقل من السويد إلى مصنع الشركة في ساوث كارولينا في الولايات المتحدة.

كما أن المنشأة تقوم حالياً بإنشاء S60، وكانت الشركة ذكرت سابقاً بأن المصنع سيكون لديه قدرة إنشاء 150 ألف سيارة سنوياً عندما يبدأ إنتاج الجيل التالي من XC90.

ولا تتوفر أي معلومات عن أداء السيارة، ولكن هاكان سامويلسون الرئيس التنفيذي لشركة فولفو، أكد أنه يخطط من أجل تنفيذ إصدار مكهرب، ومن المتوقع أن يتم استخدام محركات هجينةً، وهجينةً بالقابس.

يذكر أن فولفو تعمل من أعوام من أجل تطوير تقنيات القيادة الذاتية، ويقال أنّ سامويلسون إن السيارة ستصبح متاحةً بميزة القيادة الذاتية دون استخدام الأيدي، ولكن القيادة بالعين، إن سمحت اللوائح بذلك بالوقت المناسب، ومع ذلك يبدو أن هذا النظام سيعمل على طريق السريع فقد، ولن يكون نظاماً قيادةً ذاتية من المستوى الحقيق الخامس.

أهم المقالات