يونيو 29, 2021

أودي: حددنا تاريخ انتهاء العمل بمحركات الاحتراق الداخلي

سيبدأ إنتاج محرك الاحتراق الأخير المطوّر حديثاً بالكامل من أودي في غضون أربع سنوات فقط. وابتداءً من العام 2026، ستطلق شركة السيارات الفاخرة طرازات كهربائية بالكامل جديدة فقط في أسواقها العالمية. كما تعمل أودي على تسريع التحول إلى التنقل الكهربائي، وذلك في إطار إعادة التنظيم الاستراتيجي لعملياتها، وستتوقف تدريجياً عن إنتاج محركات الاحتراق الداخلي بحيث يكون التوقف التام في العام 2033. وتهدف أودي إلى تحقيق انبعاثات صافية صفرية بحلول العام 2050 على أقصى تقدير.

أودي Audi e-tron GT

قال دوسمان: “توفر أودي للعملاء خيارات تنقل مستدامة وخالية من الكربون بفضل قدرتها على الابتكار”. وأضاف: “لا أرى جدوى من الحظر القسري لمحركات الاحتراق الداخلي؛ بل أرى أن التقنيات المتطورة والابتكار سيدفعان الناس للتخلي عنها”.

أودي Audi e-tron GT

وسيتحدد التوقيت الفعلي للتوقف عن إنتاج هذه المحركات في أودي عن طريق العملاء والقوانين التي سيتم فرضها مستقبلاً. وتتوقع الشركة أن تشهد استمرار الطلب في الصين على السيارات المزودة بمحركات احتراق إلى ما بعد العام 2033، ولذلك يمكن أن يتواصل تصنيع وبيع هذه السيارات محلياً.

إودي Q4 إي ترون لعام 2022

وتعمل أودي في الوقت نفسه على توسيع مجموعة طرازاتها الكهربائية بالكامل بشكل كبير، حيث ستطرح الشركة بالفعل عدداً من السيارات الكهربائية هذا العام يتجاوز السيارات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي، وتشمل المجموعة التي سيتم طرحها سيارات e-tron GT و RS e-tron GT و Q4 e-tron و Q4 Sportback e-tron.

كما تهدف الشركة أن يكون هناك أكثر من 20 طرازاً كهربائياً ضمن مجموعة طرازاتها بحلول العام 2025. وأردف دوسمان قائلاً: “بفضل خارطة الطريق هذه، نمتلك الرؤية الواضحة اللازمة للانتقال بحسم وقوة إلى عصر التنقل الكهربائي، ونبين بشكل واضح أن أودي مستعدة لهذه المرحلة”.

 إودي Q4 إي ترون لعام 2022

كما يعتبر التوسع في البنية التحتية للشحن ومصادر الطاقة المتجددة على نطاق واسع أمراً بالغ الأهمية لتسريع التحول إلى التنقل الكهربائي وتعزيز قبوله في المجتمع، وتشارك أودي بكل قوة في كلا المجالين. فعلى سبيل المثال، كشفت الشركة التي تتخذ من إنغولشتات مقراً لها قبل بضعة أسابيع عن مشروع “مركز أودي للشحن الكهربائي” التجريبي والذي يوفر خدمة راقية للشحن تشمل نظاماً للحجز المسبق وصالة لانتظار العملاء ريثما يتم شحن سياراتهم. وكذلك تتعاون أودي مع شركات الكهرباء من أجل تعزيز التوسع في مصادر الطاقة المتجددة.

وستواصل أودي أيضاً بذل أقصى جهدها لتطوير محركات الاحتراق إلى أن تتوقف تماماً عن إنتاجها، مع العمل على تحسين الأجيال الحالية من المحركات لتحقيق أقصى كفاءة وفائدة للعملاء. وقال دوسمان إن هناك حقيقة واحدة مؤكدة: “سيكون محرك الاحتراق الداخلي الأخير من أودي هو أفضل محرك صنعناه على الإطلاق”.

أهم المقالات