مايو 02, 2020

استقالة رئيس تصميم مجموعة هيونداي لأسباب شخصية

تقدم مصمم السيارات البلجيكي الشهير، لوك دونكرولك، باستقالته من أعلى وظيفة تصميم في هيونداي وكيا وجينيسيس بعد أربع سنوات ونصف من تعيينه في هذا المنصب، وذلك لأسباب شخصية. وقال دونكرولك في بيان: “لقد كان شرفاً وامتيازاً أن أساهم في تشكيل مستقبل هيونداي وكيا وجينيسيس، لقد سمح لي موقفهم الجريء والتقدمي بتجاوز الحدود وتحدي الوضع الراهن”.

وبحسب موقع “موتور وان” فإن دونكرولك انضم إلى هيونداي في نهاية عام 2015، عندما غادر مجموعة فولكس واجن، وصمم كلاً من كونا وباليسايد، من بين سيارات أخرى عديدة.

كما ساعد في تشكيل جينيسيس مما منحها هوية فريدة تميزها عن منافسيها، حيث قام بتصميم سيارات السيدان G80 وG90 وكذلك الإس يو في  GV80.

من جانبه، أشاد ألبرت بيرمان، رئيس قسم البحث والتطوير بمساهمات دونكرولك مؤكداً أنه كان مصدر إلهام كبير بالشركة، ويذكر أن هيونداي لن تعين رئيساً جديداً للتصميم للمجموعة بأكملها، إذ سيقود سانغ يوب لي قسم التصميم في هيونداي وجينيسيس، أما كريم حبيب الذي انضم إلى الشركة الكورية العام الماضي، فسيستمر في قيادة علامة كيا التجارية.

بدأت دونكرولك حياته المهنية في التصميم عام 1990 مع بيجو، وبعد ذلك بعامين، انتقل تحت سقف مجموعة فولكس واجن، حيث صمم الجيل الأول من سكودا أوكتافيا وفابيا، كما ساعد في تصميم أودي A4 أفانت، وR8 لي مانس ريسر، وA2، بالإضافة إلى لامبورجيني ديابلو VT، وجالاردو ومورسيلاجو، كما كان البلجيكي البالغ من العمر 55 عام مسؤولاً أيضاً عن تصميم سيارات اختبارية عدة إيبيزا Mk4، بالإضافة إلى بنتلي فلاينج سبور.

أهم المقالات