مارس 05, 2015

اديث وايز السائقة الوحيدة المشاركة في رالي الكويت

ستكون الألمانية اديث وايز السائقة الوحيدة المشاركة في رالي الكويت الدولي الذي من المقرر أن ينطلق نهاية الأسبوع المقبل وتحديداً خلال الفترة الممتدة من 12 الى 14 آذار/مارس.

ونجح نادي باسل السالم الصباح للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع النادي الدولي الكويتي للسيارات في استقطاب 21 فريقاً للمشاركة في منافسات رالي الكويت الدولي لهذا العام والذي يحمل النسخة الثالثة والعشرين، ليشكل بالتالي ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات، والذي أدخل الى البطولة الإقليمية بشكل رسمي منذ العام 2009. ولكن الضغط سيكون مضاعفاً على وايز التي تأمل أن تتمكن من إنهاء جميع مراحل الرالي والبالغ عددها 13 مرحلة ممتدة على طول الصحاري الكويتية المخادعة والمُتطلبة.

وستكون هذه هي المشاركة الثانية لـ وايز في رالي الكويت الدولي حيث ستخوص المنافسات ضمن المجموعة “ن” على متن سيارة “ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9”.

وحيال مشاركتها المرتقبة تحدثت وايز قائلة. :”ستكون هذه ثاني مشاركة لي في رالي الكويت، إذ إستمتعت حقاً بمنافسات العام الماضي حيث أنهت الرالي في المركز الـ 14 ضمن الترتيب العام، والثالث ضمن مجموعتي، كما حصلت على جائزة المركز الأول بين السيدات المشاركات”.

وستجلس الملاحة اليونانية فيكي بساراكي إلى جانب وايز في المقعد الساخن خلال مجريات رالي الكويت الذي ينظم تحت رعاية كريمة من قبل الشيخ عذبي نايف جابر الأحمد الصباح. وقد بدأ الثنائي موسهما الشرق أوسطي بطريقة جيدة إذ أنهيا الجولة الأفتتاحية في رالي قطر الدولي في المركز الثامن ضمن الترتيب العام والثالث ضمن المجموعة “ن”.

وعن رالي الكويت تحدثت بساراكي قائلة. :”يتميز الرالي بمساراته الجميلة والسريعة وغير القاسيّة كالتي مررنا بها في قطر إذ أن هناك فرص أقل للتعرض لإنثقاب الإطارات أو إلحاق أضرار في السيارة”.

وبعيداً عن برنامجها الذي تخوضه في بطولة الشرق الأوسط للراليات في السنوات الأخيرة، فإن وايز سبق لها المشاركة بـ 17 جولة مدرجة ضمن بطولة العالم لراليات حيث نافست في أصعب الراليات كراليي الأرجنتين وقبرص.

تجدر الإشارة الى ان السائقة الألمانية أنهت بطولة الشرق الأوسط للراليات في المركز الثالث ضمن المجموعة “ن” إذ باتت أول امرأة تصل لهذا الإنجاز في البطولة الإقليمية. كما حصدت العام الماضي كأس السيدات.

سيبدأ المشاركون التعرف على المراحل الخاصة يوم الثلاثاء المقبل، قبل أن تبدأ المنافسات بشكل فعلي يومي الجمعة والسبت في 13 و14 آذار/مارس.

أهم المقالات