أغسطس 01, 2023

احتفالاً بالذكرى الـ75.. سيارات بورشه بألوان فنية جريئة

ترجمة – رضا داود

تم توحيد الاحتفالات المتنوعة بمناسبة الذكرى الـ75 لشركة بورشه لعام 2023 باستخدام ألوان مألوفة جدًا ولافتة للنظر على أشهر سياراتها. لقد جرى تحقيقها بواسطة قسم الاتصالات في العلامة التجارية في زوفنهاوزن لتعكس الشجاعة والابتكار في فلسفة بورشه.

“بمناسبة الذكرى الـ 75، نحن نتطلع بالطبع إلى الماضي، ولكننا ننظر أيضًا إلى المستقبل”، هكذا علّق يورغن أيجنر، أحد المبدعين الرئيسيين وراء المشروع وتابع: “لذا، في عام 2023، أطلقنا مفهوم ‘الدفع بالأحلام’، لنعبر عن هدف علامتنا التجارية كشعار لنا”.

بورشه 365

كان نقطة الانطلاق لأيجنر هي سلسلة من ثمانية ألوان، بدءًا من الأصفر السريع والأحمر الزمردي وحتى البرتقالي البركاني، والأزرق النبتوني والأخضر الغاباتي.

احتفلت سيارة 356 تحتفل بلون  “الأحمر الفراولي” Strawberry Red الأولي بلمسة فريدة وتصميم لا يُنسى. أيضًا. إنه عرض بصري مبهج، حيث تشير الألوان التي من الخمسينيات إلى السنوات الأولى لبورشه، حيث يأتي بتصميم ذو لمسة نوستالجية يُذكِّر بصور المقاهي القديمة والمطاعم المكشوفة وحلم أمريكي رائع.

بورشه تايكان توربو إس سبورت توريزمو

مستوحى من إله البحر الروماني، تستخدم هذه الصورة العاصفة اللون الأزرق النبتوني لمطابقة القوة الأساسية مع تايكان توربو إس سبورت توريسمو القوية ولكن المستدامة.

بورشه كاريرا جي تي

تجمع درجة اللون البرتقالي الزاهي مع خلفية سلسة وديناميكية لتؤكد على التصميم المميز والأداء المذهل لسيارة كاريرا GT النادرة والمرغوبة.

بورشه 911 توربو

مستوحى من عالم الطبيعة، يضفي اللون الأخضر الغاباتي، النزعة الطبيعية معرَّفة بنماذج هندسية متأثرة بجلد الزواحف في سيارة 911 توربو الأصلية.

بورشه 911 (996)

الصورة أعلاه، تم إنشاؤها بواسطة الفنان الرقمي بافل نولبرت. أما سيارة 911 GT3 RS فتصميمها مستوحى من لون الياقوت الأيقوني “Ruby Stone”.

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

أهم المقالات