أغسطس 30, 2021

إيه سي إم سيتي وان.. سيارة كهربائية مخصصة لنقل الركاب والبضائع بمدى غير محدود

تعتزم شركة أيه سي إم Adaptive City Mobility (ACM) الألمانية الناشئة، طرح سيارة كهربائية صغيرة مدمجة، تخطط لبيعها بسعر منخفض، وذلك بعد أن حصلت على خدمات ماجنا إنترناشيونال، الشركة العالمية لتصنيع قطع غيار السيارات.

تعمل إيه سي إم حالياً، ومقرها في ميونيخ، على تطوير سيارة سيتي وان، وعلى مدار السنوات الثماني الماضية، وتؤكد الشركة أن سيارتها الكهربائية الجديدة ستحتوي على بطارية قابلة للتبديل ومساحة تتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص.

تدعي شركة إيه سي إم أيضاً أن سيتي وان، ستوفر حلاً بديلاً لنقص محطات الشحن السريع، حيث يجمع بين الشحن المنزلي والبطاريات القابلة للتبديل مع إمكانات توسيع النطاق الكهربائي.

إيه سي إم سيتي وان

يمكن أيضا استخدام سيارة سيتي وان، كمركبة تجارية صغيرة وبها حاوية شحن تصل إلى  1450 ليترا.

كما تساهم أيضا شركة ماجنا العملاقة لقطع الغيار حاليا في تطوير نموذج الإنتاج، حيث من المقرر طرح سيارات الاختبار في آسيا في عام  2024.

وتقول أيه سي إم، التي تم تشكيلها في عام 2014، إن وثائق النوايا قد تم توقيعها بالفعل لبيع 208.000 سيارة بقيمة مبيعات إجمالية أكثر من 3 مليارات يورو.

قال بول ليبولد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيه سي إم: سنتخذ خطوة مهمة إلى الأمام لطرح سيارة سيتي وان في السوق، ونتطلع إلى تقديم خبرات وقدرات مورد المركبات الرائد ماجنا  لتعزيز مهمتنا المتمثلة في جعل النقل الكهربائي متاحا حقا على نطاق عالمي.

إيه سي إم سيتي وان

باعتبارها سيارة فريدة من نوعها، فإن إيه سي إم سيتي وان هي السيارة التي تتطلب نهجاً فريداً للإنتاج المتسلسل، لا سيما  إن الخبرة الهندسية لشركة ماجنا ستمكن من نجاح السيارة على نطاق واسع، كما ستترك بصمتها على النظام البيئي لهذه السيارة الكهربائية من الهيكل التكيفي إلى أنظمة التشغيل.

سيتم طرح سلسلة سيارات من طراز سيتي وان  للجمهور في معرض ميونيخ خلال سبتمبر المقبل.

من المقرر أن تتراوح الأسعار بين 11.800 دولار و17.700 دولار، ومن المتوقع أن تأتي معظم المبيعات من الأسواق الرئيسية في آسيا وأفريقيا.

قد يهمك أيضاً: اودي اي – ترون سبورت باك الكهربائية

 

أهم المقالات