سبتمبر 23, 2018

إيتال ديزاين سيهيرا الإختبارية التي لم تشاهدها من قبل

إيتال ديزاين هي من أشهر شركات التصميم الإيطالية حيث أنها تقوم بالتصميم للعديد من شركات السيارات إلا أنها تمتلك سيارة إختبارية ذات تصميم ثوري هي إيتال ديزاين سيهيرا .

يعود تأسيس شركة إيتال ديزاين Italdesign لعام 1968 نتيجة لجهود كل من جورجيتو جيوجارو وألدو ماونتوفاني والنتيجة هي سيارات ذات تصاميم مميزة، عام 1997 قامت الشركة بعرض النموذج التجريبي إيتال ديزاين سيهيرا الذي اعتبر فكرة ثورية سابقة لأوانها كما أنها تلقب أيضا بألفا روميو سيهيرا.

قامت شركة ايتال ديزاين بالكشف عن طراز إيتال ديزاين سيهيرا خلال مجريات معرض جنيف للسيارات عام 1997 حيث كانت الغاية منها هي إنتاج سيارة تحتوي على تقنية السباقات صالحة للسير على الطرقات العادية وأيضا من أحد النماذج المعدة لخلافة ألفا روميو 164 وهي سيارة صالون رياضية الطابع.

إيتال ديزاين سيهيرا

تصميم إيتال ديزاين سيهيرا هو ثوري للغاية حيث أن ذو طابع مستقبلي وسابق لأوانه بالنسبة لسيارة تم عرضها عام 1997 أي قبل 21 عام، الانسيابية هي الغالبة على الطابع العام،النوافذ لا تتصل بالأبواب بل بالسقف الذي يحتوي على قطعتين ترتفعان للأعلى على شكل أجنحة طائر النورس، غطاء المحرك هو قطعة كبيرة يتم فتحها للخلف مما يزيد من تمايز السيارة.

إيتال ديزاين سيهيرا

محرك إيتال ديزاين سيهيرا مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 وهو بسعة 3.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساعد على إنتاج 400 حصان، قد لا تبدو هذه الأرقام كبيرة بالمقارنة مع المعايير الحالية لكن يجب التطرق أن قاعدة العجلات تم صنعها من ألياف الكربون والهيكل من الألمنيوم مما يساهم في تخفيف الوزن البالغ 1450 كجم، جميع هذه العوامل ساعدت بالوصول لسرعة قصوى تبلغ 300 كم/س.

إيتال ديزاين سيهيرا

مقصورة إيتال ديزاين سيهيرا هي مميزة حيث أنها مجهزة بكافة وسائل الراحة والرفاهية كما أن أبرز ما يميزها هو أن جميع مكوناتها مصممة بشكل موجه للسائق لإراحته ووضع كافة الأزرار والمفاتيح في متناول اليد.

ظهرت إيتال ديزاين سيهيرا فقط في الجزء الثالث من لعبة السباقات الشهيرة نيد فور سبيد عام 1998 للنسخة الخاصة بأجهزة الحاسوب وهو الظهور الوحيد لها في عالم الألعاب الإلكترونية.  

أهم المقالات