مارس 18, 2018

إيتالديزاين تكشف عن زيرونو دويرتا.. السيارة التي لا يمكن شراؤها

احتفالا بمرور 50 عاما على إنشاء الشركة، كشفت إيتالديزاين عن نسخة معدّلة من زيرونو الفريدة

أقدمت شركة “إيتالديزاين” العام الماضي على الكشف عن سيارة زيرونو في معرض جنيف للسيارات، وهي سيارة مذهلة محدودة الإنتاج من فئة “سوبركار”، تعتبر الأولى لذراع إنتاج السيارات لشركة التصميم الإيطالية.

وبمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاما على إنشاء الشركة،  كشفت إيتالديزاين عن نسخة معدّلة من زيرونو في معرض جنيف هذا العام، وأطلق على هذه النسخة اسم زيرونو دويرتا، وهي سيارة تملك مواصفات مشتركة مع سيارة الكوبيه.

إيتالديزاين زيرونو

وأعيد تصميم الجزء العلوي من الشاصي، ليتوافق مع السقف القابل للإزالة والمصنوع من ألياف الكربون، وليساهم أيضا في الاحتفاظ بالصلابة الهيكلية، وجسم زيرونو دويرتا مصنوع بالكامل من ألياف الكربون، كما تم استخدام هذه المادة في نطاق واسع من الأجزاء الداخلية أيضا.

وعلى الرغم من زيادة طفيفة في وزن السيارة، تدّعي “إيتالديزاين” أنها لم تقدّم أي تنازلات في ما يتعلّق بأداء المركبة، حيث يتواجد تحت الغطاء محرك تبلغ سعته 5.2 لتر بـ10 أسطوانات تبلغ قوّته 610 حصان  مع عزم دوران يبلغ 560 نيوتن متر عند 6500 دورة في الدقيقة. وتبلغ سرعة السيارة القصوى ما يزيد عن 200 ميل في الساعة، وتنتقل سرعتها من 0 إلى 62 ميل في 3.2 ثوان فقط.

إيتالديزاين زيرونو

التصميم يبدو مشابها لسيارة لامبورجيني فينينو، مع عناصر ديناميكية هوائية قوية، مثل غطاء محرّك السيارة مع نظام “واي دوكت” من أجل تحسين القوة السفلية والتدفّق الهوائي، وتم إعادة تصميم الأجزاء العلوية والخلفية لمنح السقف قابلية الإزالة دون المساس بعوامل الأداء والراحة. ويمكن إزالة السقف الكربوني يدويا، لكن زيرونو دويرتا تحتوي أيضا على سقف ناعم للحالات الطارئة.

إيتالديزاين زيرونو

وتم أنتاج 5 سيارات فقط من زيرونو دزيرتا، جميعها تحمل مواصفات حاصة حساب الطلب، لكن إذا كنت راغبا في الحصول على واحدة، فإن حظك قد نفذ، لأن جميع هذه السيارات مباعة، ما يعني أن إيتالديزاين قدّمت للعالم في معرض جنيف، السيارة التي لا يمكن شراؤها.

وزيرونو مخصّصة لهواة جمع السيارات، إلاّ أنها صالحة للاستخدام على الطرقات. ويبلغ طول الإصدار الأول منها 4847 مم، وعرضها 1204 مم، وارتفاعها 1204 مم، وكان “الوزن الخفيف” شعارها المبدئي عن بدء تصميمها.

أهم المقالات