سبتمبر 04, 2020

إنفينيتي QX80 الجديدة 2021.. تحديثات كبيرة وتقنيات متطورة

تمت ترقية إنفينيتي QX80 الكروس أوفر لعام 2021، و تتميز الآن بنظام مرآة الرؤية الخلفية الذكية (SRVM) الجديد، مع وضوح عالٍ محسّن، فضلاً عن حجم شاشة أوسع لرؤية أفضل.

يمكن للمشترين الاختيار بين درجات Luxe، وPremium Select، وSensory، بأسعار تبدأ من 69.059 دولاراً للطراز 2WD،  و72.150 دولاراً لمواصفات الدفع الرباعي. يتوفر نظام SRVM  المذكور سابقًا في جميع الفئات.

إنفينيتي QX80 الجديدة 2021

بفضل شاشته الأوسع مقاس 9.6 بوصة والكاميرا عالية الدقة، وتقنية LED Flicker Mitigation، يمكن لنظام SRVM أن يمنح السائقين ثقة أكبر خلف عجلة القيادة. ظهرت التكنولوجيا لأول مرة في عام 2018 خلال التحديث الرئيسي الأخير لـQX80، وهي الآن في جيلها الثاني.

تحصل فئة Luxe للمبتدئين على مجموعة واسعة من تقنيات مساعدة السائق كمعيار، مثل نظام التدخل في النقطة العمياء، ومنع مغادرة المسار، ومساعدة التحكم في المسافة، وتذكير حزام المقعد الخلفي، ونظام التحكم الذكي في السير. يتوفر أيضاً Apple CarPlay وAndroid Auto.

إنفينيتي QX80 الجديدة 2021

إذا اخترت Premium Select بدلاً من ذلك، فستحصل على مجموعة من التحسينات الخارجية كما هو موضح في الإصدار المحدود 2020 QX80 ‘Edition 30’، مثل الكروم الداكن واللمسات السوداء على الشبكة، وفتحات التهوية وأغطية مرايا الأبواب والباب الخلفي قطاع.

يأتي هذا الطراز مع سبائك 22 بوصة من الكروم الداكن، في حين يمكن تحديد المقصورة الداخلية إما بألوان الجرافيت وإما البني أو لون الصحراء. بالإضافة إلى زخرفة منقحة من البني غير اللامع.

إنفينيتي QX80 الجديدة 2021

أما بالنسبة للفئة Sensory ذات المواصفات العالية، فهي توفر مقاعد مبطنة من الجلد، وحافة Charcoal Burl مع بطانة علوية جديدة من التريكو من الغرافيت. يمكنك أيضاً الحصول على عجلات مقاس 22 بوصة، وأغطية مرايا من الكروم، ونظام التحكم في حركة الجسم الهيدروليكي الخاص بصانع السيارات بشكل قياسي.

إنفينيتي QX80 الجديدة 2021

وفي سياق متصل أعلنت شركة إنفينيتي عن استكمال الاستعدادات للكشف عن سيارة “QX55” الجديدة، يوم 11 نوفمبر المقبل، والتي تذعن العلامة من خلالها العودة إلى تصنيع فئة “الكروس أوفر كوبيه” التي طورتها قبل نحو عقدين من الزمن.

وسيعزز التصميم المتميز للسيارة الجديدة المُستلهم من خطوط السقف، والعناصر البصرية لفئة “إنفينيتي FX”، من استخدامات الكروس أوفر الفاخرة ذات الحجم المتوسط مع المظهر الأنيق لسيارة كوبيه رياضية، إذ ستضم العديد من المزايا التكنولوجية المُبتكرة، والمُصممة لتمكين السائقين والتواصل معهم على الطريق.

إنفينيتي QX80 الجديدة 2021

يشار إلى أن الكشف عن سيارة “QX55” الجديدة، سيجري عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي في تمام الساعة 5:55 مساءً،  يوم 11 نوفمبر المقبل.

إنفينيتي QX80 الجديدة 2021

ومن المقرر أن تصل السيارة الجديدة إلى صالات عرض أمريكا الشمالية، في ربيع العام 2021، وستتبعها المناطق الأخرى في وقتٍ لاحق، حيث سيكون ظهور السيارة بمثابة الأول ضمن سلسلة من المنتجات الجديدة لشركة إنفينيتي خلال السنوات القليلة المقبلة.

أهم المقالات